طريقة مبتكرة لقلي السمك المقلي بدون زيوت بمذاق رائع

يعتبر السمك أكثر الوجبات إحتواء للبروتينات التي يحتاجها الجسم ويوجد به العديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والزنك وتبرز أهمية تلك الفيتامينات في تقوية جذور الشعر وتغذية البشرة والعظام، ويوجد آلاف من أنواع الأسماك وتتعدد طرق تحضير وطهي السمك حيث يوجد السمك المشوي وسمك الصلصة وسمك المقلي الذي يعتبر أكثر الأنواع تداولاً وأكثرهم شهية وإقبالاً ويعتبره سعره إقتصادي نوعاً ما، ولكن على الرغم من جميع تلك المميزات إلا أنه يعتبر من الوجبات التي تعتبرها الأمهات عائق عند تحضيرها بسبب إمتصاص السمك للزيت مما يجعله بدون قرمشة ولا يصبح مرغوب، وتتردد الأسئلة بشأن كيفية إعداد السمك المقلي بدون زيوت مقرمش ولذيذ وموضوع اليوم عن طريقة تحضير السمك المقلي بالزيت من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير السمك المقلي بدون زيت

المكونات:

  • كمية السمك المرغوب تحضيرها.
  • كمية مناسبة من الثوم المفروم.
  • ثلاث وحدات من ثمرة الفلفل الأخضر.
  • بهارات “نصف ملعقة من الكمون، والملح، والفلفل الأسود”
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج.
  • فنجان من الدقيق.

طريقة التحضير:

  1. تشكيل ثقوب في السمكة من الخارج، ثم تحضير حشوة السمك من المكونات التي سبق ذكرها وخلط كافة البهارات معاً لتحضير تتبيلة لذيذه.
  2. خلط السمك مع التتبيلة جيداً من داخل وخارج السمك ونترك السمك لمدة لا تقل عن الساعه حتى تأخذ مذاق التتبيلة.
  3. نقوم بتتبيل السمك بالدقيق من الخارج ثم وضع السمك في المقلاة بعد تسخين الزيت جيداً، وتحضير طبق خارجي مسطح ووضع به مناديل ورقية شديدة الامتصاص ووضع السمك بالطبق حتى الإنتهاء ويتم تقديم السمك بعد ذلك للتمتع بوجبة مليئة بالفوائد الغذائية ومذاقها شهي دون وجود زيوت.
  4. تقديم الأرز أو الخبز كأطباق أساسية بجانب السمك والسلطات ومقبلات الطعام حسب الرغبة.