أسماء بنات وأولاد إسلامية نادرة

 

 

الكثير من الأباء والأمهات ما يبحثون عن أسماء دينية لأبنائهم، وفي هذا نتعرف على أشهر أسماء البنات والأولاد الدينية وأهم المعاني التي يحمله كل أسم، ومعنا فقط اكتشفوا المزيد من الأسماء الدينية الغير معروفة والتي لم تذكر في القرن الكريم والسنه النبوية.

في بداية الأمر ستنعرف على مختلف الأسماء الدينية، والتي جاءت قبل نزول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أشهر تلك الأسماء..

أسماء بنات إسلامية ومعانيها

دعاء:  وهي تعني ما يدُعى به على أحد من خير، وتقصد العفو والرحمة والثناء والتوحيد، وتعد من أجمل أسماء البنات التي يطلقها البعض على أبناءهم، لأن فيها من الخير ما يعم به على صاحبتها.

 

أميرة:  ويقصد بها السلطانة أو الحاكمة التي لها شأن عظيم وكبير في معناها العربي، وكثيرًا ما يفتخر بهذا الإسم من الأشخاص واستخدام هذا الاسم منتشر بكثرة في البلاد العربية والإسلامية.

إبهار: وتعني في اللغة العربية الشيئ المتلألأ والتي ينجذب اليه الكثيرون، ولم ترد في القران الكريم نهائيًا، لكن معناه عند أهل علم النفس الحاجه المريحها والمضيئة.

ألحان: وهو يعني صوت الموسيقى عند العزف أو تغريد العصافير والطيور، وهو إسم ديني يستخدمه الكثيرون في إطلاقة على بناتهم.

ابتسام: وهي أتيا من الفعل ابتسم، أي الشخص المتفائل دائمًا والتي يشعر صاحبه بالفخر عند النداء عليها خصوصًا وأن أكثر الأفعال منه ذكرت بالقران الكريم السنه النبوية.

أسماء: وهي تعني الوسامة والحسن والجمال وخفة الدم، وهي كذلك تعني العلو والسمو، لأنها تطلق على كيان عظيم وخُلق رفيع وهي السماء البيضاء التي يعيش تحتها جموع العالم، والكثيرون ما يطلقونه على أبناءهم.

وفاء: ويقصد بها الوفاء بالعهد، والإتمان على الغير وخلاف الغدر التي يستحقره الكثير من الأشخاص، وهي في الأصل أسم مؤنث بحت، والعظيم أنه قد تكرر في معظم مواطن القران الكريم والسنه النبوية الشريفة.

أحلام: وهي تعني الصابرون القادرون على تحقيق أحلامهم، والرافعون رؤسهم دائمًا ما يفتخرون ويشعرون بعزة النفس، والعزيمة على تحقيق الحلم حتى ولو كان صعبًا.

أسماء بنات  دينية

امتنان.

ابتهاج.

أسمهان.

آمنة.

أمينة.

هند.

أضواء.

ضياء.

ضي.

أنهار.

أريج.

آمال

أمل.

إيناس.

ندا.

بتول.

مريم.

ماريا.

ماري.

سلوى.

أسماء

أسماء بنات من القرأن الكريم والسنة النبوية

عائشة

خديجة

أم كلثوم

سويدة

فاردوس

هاجر

شيماء

مريم

ضحى

صفا

ابرم

 

أسماء أولاد إسلامية

فالكثيرون يبحثون عن أفضل الأسماء الإسلامية التي يطلقونها على أولادهم، وحتى تكون صلة ملائمة فيما بينهم

أحمد: يعد من أجمل الأسماء الدينية لأنه يطلق على أسم من أسماء سيد البشرية صلى الله علية وسلم، وهو يعني الحمد والتوكل، والصبر على فعل شيء.

خالد: يعني الخلود والدوام والعزيمة على تحقيق الحلم، وقد جاء منفردًا بأفعاله في القران الكريم قال تعالى ” إلى دار الخلود”، أي الدائم التي لا مفر منه.

سامي: أي رفيع النفس وعالي القيمة وله شأنًا عظيمًا، وفعله السمو أي العلو ورفع القامة، والحد في الحديث مع الغير، لأنه عالي المقام.

طارق: أي قادم وهو يعني ما يأتي لك في زيارة فيقول قادم في وقت ما، ويعد من الأسماء المحببة إلى الكثير من الأفراد، خصوصًا وأن له سورة كامله بالقران الكريم تسمى بالطارق في مطلعها قال تعالى “والسماء والطارق”، أي النجم الساطع التي ينجذب اليه الكثيرون لرؤية متلألأ في السماء.

قصي: أي البعد عن الطريق أو بعيد عن الغير، والقليل ما يطلقوا هذا الاسم على أبناءهم خاصة في البلدان العربية غير مصر مثل العراق وغزة والسعودية وغيرهم من البلدان الإسلامية الأخرى.

ماهر: أتي من البراعة وخفة اليد وذكاء الشخص، ويكون رائدًا في مجاله ومتميزًا في عمله عن الأخرين، وقد ذكر فعله بالقران الكريم.

مهند: وهو الحازم القاطع التي يشبه السيف البطار والذي يعد من أعشق الأسماء العربية التي يطلقها الأشخاص على أبناءهم.

أسماء أبناء دينية

وليد

أسامة

محمد

مصباح

شاهين

مصطفى

انيس

عبدالله

منير

معتز

جمال

السيد

معاذ

إبراهيم

إسحاق

يعقوب

هارون