فكرة جديدة لقلي الباذنجان بدون ما تمتص نقطة زيت بطعم لذيذ ومقرمش

بعض الناس لا يفضلون تناول الباذنجان عندما يكون مشبعًا بالزيت، والآن يتبع طريقة قلي الباذنجان بدون زيت حيث أن الباذنجان من الخضروات التي يفضلها الكثيرون عند صنع أطباقهم المفضلة، واستخدام الباذنجان في صنع الحشو وإضافته إلى أطباق الأرز أو الصلصات أو الأكل المقلي، ويعتبر الباذنجان المقلي من أفضلها مقالي مصنوعة في منافسة البطاطس المقلية، ومن المعروف أن الباذنجان يحتوي على مسام مضغوطة مثل الإسفنج الذي يمتص الزيت أثناء القلي.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت 

  • أولا وقبل كل شئ عند قلي الباذنجان عليك أن تختار ما إذا كنت ستقشر الباذنجان أو تقلى بالجلد، لأنه لا يهم ما إذا كنت ستقلى مع أو بدون قشر، فهذا يعتمد على الذوق وحسب التمنيات.
  • من أفضل الطرق التي أوصي بها في قلي الباذنجان هي تقطيعه إلى شرائح ووضعه في قدر من الماء المغلي وإضافة ملعقتين كبيرتين من الملح أو عدمه وتركه في الماء المغلي لمدة خمس إلى أربع ساعات حتى يتحول لون الماء إلى اللون البني بعد ذلك.
  • تُصفّى شرائح الباذنجان من الماء المغلي وتترك جانباً لمدة خمس دقائق حتى يتم تصفيتها، ونقوم بإعداد مقلاة منقوعة بالزيت ومسخنة هناك، ثم نضع شرائح الباذنجان في الزيت الساخن ونتركها لمدة دقيقتين.
  • ومن ثم اخلطي الشرائح حتى تتحول إلى اللون الذهبي المحمر حسب رغبة ربة المنزل، ولاحظ هنا متى يتم إخراج الباذنجان من الماء قبل عملية القلي، تُستخدم قطعة قماش نظيفة أو قطعة قماش تجفيف لامتصاص الزيت أو الماء لإزالة الماء من الباذنجان.