بالتفاصيل والتواريخ.. 9 أيام إجازة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع العام خلال شهر أغسطس

يبحث مئات الآف من موظفي الحكومة والقطاع العام عن جدول إجازات شهر أغسطس 2021 والذي انطلق يوم الأمس الأحد، ومن المتوقع بأن يشهد عدد من العطل والإجازات الرسمية التي تحددها الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بشكل دوري.

وبحسب المعلن حتى الآن، فإن شهر أغسطس سوف يحوي 9 أيام إجازة رسمية لجميع العاملين في القطاع الحكومي وكذلك أغلب القطاع الخاص ما بين العطل الأسبوعية وكذلك إجازات رسمية بسبب بعض المناسبات الدينية والاجتماعية.

وقد جاءت تواريخ إجازات شهر أغسطس 2021 على هذا النحو التالي:

  • أيام الجمعة والسبت وهي تبدأ من يوم 6 أغسطس ويوم 7 أغسطس، وكذلك أيام 13 و14 و20 و21 و27 و28 أغسطس.
  • إجازة رأس السنة الهجرية والتي توافق يوم الاثنين المقبل 9 أغسطس، ولكن على الأرجح ستقوم الحكومة المصرية باستبدالها وتغيير موعدها لتصبح يوم الخميس من نفس الأسبوع.

وبحسب ما أكدته مصادر مسؤولة بالحكومة المصرية، فإنه في حالة تغير أو تعديل موعد أي إجازة رسمية، يقوم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بإعلان ذلك خلال بيان ونشرة رسمية ويتم توزيعها على جميع القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية.

ويذكر بأن عام 2021 لم يعد يتبقى فيه العديد من الإجازات الرسمية، حيث ستكون هناك يومان فقط إجازة رسمية بسبب المناسبات الاجتماعية والدينية وهما يوم 6 أكتوبر والاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، وكذللك يوم المولد النبوي الشريف والذي يوافق يوم 18 أكتوبر كذلك.