قبل طرحها في نوفمبر.. شكل الفلوس البلاستيك الجديدة

يبحث الكثيرين في جمهورية مصر العربية، عن صور الفئات النقدية الجديدة والمصنوعة من البلاستيك، وذلك بعد انتشار صور فئتي الـ 10 جنيه والـ 20 جنيه، في العديد من وسائل الإعلام المصرية، مما أدى إلى تزايد مؤشرات البحث على محرك البحث “جوجل”، بهدف رؤية النقود الجديدة المقرر طرحها بشكل رسمي بعد اعتماد شكلها النهائي في نوفمبر المقبل.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام المصرية، أن فئات العملات الجديدة ستتم طباعتها من مادة البوليمر المعروفة بـ “النقود البلاستيكية”، حيث أن إنتاج النقود الجديدة سيتم على طول خطوط إنتاج العملات الأحدث في العالم، وبأحدث المواصفات التأمينية على المستوى الدولي، موضحة أن فئتي الـ 10 جنيهات والـ 20 جنيها سيتم تداولها مع الفئات النقدية الحالية.

وتتميز النقود البلاستيكية بالمرونة والقوة وسماكة أصغر وعمر أطول يصل إلى حوالي 5 أضعاف عمر فئة الورق ، بالإضافة إلى كونها مقاومة للماء وأقل مقاومة للغبار وصديقة للبيئة وأقل تلويثًا بكثير مقارنة بفئات العملات الورقية في التداول. بالإضافة إلى ذلك ، من الصعب التزييف.

من جانبه أكد البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن يبدأ البنك في إصدار عملات بشكل جديد بفئتي الـ 10 جنيهات، والـ 20 جنيهًا بشكل جديد على شكل أوراق بلاستيكية سيتم إنتاجها وفقاً لأحدث طرق إنتاج العملات في العالم، فيما يخص جودة المواصفات والتفاصيل، مضيفًا أن إنتاج النقود الجديدة سيتم من خلال مطابع العملات المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصفات العملات البلاستيكية الجديدة

وتابع البنك، أنه سيتم الانتهاء من إنتاج الأوراق النقدية البلاستيكية المصرية في نوفمبر المقبل، بشرط أن تتيح هذه العملات للمواطنين سمكًا أكبر وأقوى من العملات القطنية التقليدية، بهدف أن تتحمل الظروف القاسية بنحو 5 مرات مقارنة بالعملات القطنية، بشرط أن تكون مقاومة للماء والغبار وصديقة للبيئة بجانب أنها أقل في تأثرها بالأتربة من العملات التقليدية، كما أنه سيكون من الصعب تزويرها.

شكل الفلوس المصرية الجديدة

وبعد زيادة مؤشرات البحث على “جوجل”، عن الفئات النقدية الجديدة في مصر، وانقسام رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول مظهرها، نستعرض  معكم شكل الفلوس الجديدة، فيما يلي:

قبل طرحها في نوفمبر.. شكل الفلوس البلاستيك الجديدة

قبل طرحها في نوفمبر.. شكل الفلوس البلاستيك الجديدة

قبل طرحها في نوفمبر.. شكل الفلوس البلاستيك الجديدة