العملة البلاستيكية الجديدة و7 عادات معروفة عند المصريين لن تتمكن فعلها تعرف عليها

أعلن البنك المركزي المصري بأنه سيتم طرح العملة البلاستيكية الجديدة في شهر نوفمبر المقبل، والعملات البلاستيكية الجديدة مصنوعة من من مادة البوليمر وهي مادة آمنة تماماً وصديقة للبيئة، إلا إنه هناك بعض العادات والأمور التي لا يستطيع المواطنون القيام بها كما كان يحدث مع العملات الورقية.

العملة البلاستيكية الجديدة

هناك العديد من المميزات في العملة البلاستيكية الجديدة التي من المقرر العمل بها في شهر نوفمبر المقبل، وهناك أمور اعتاد المواطنون على القيام بها مع العملةالقديمة، إلا إنهم لن يستطيعوا مع العملة البلاستيكية الجديدة، وهي:-

لصق العملة

عدم القيام بلصق العملة في حالة تمزقها، ويرجع السبب وراء ذلك نظراً لأنها مصنوعة من مادة البوليمر، الشبيه لمادة البلاستيك في المواسير الصحية.

طي العملة

سيصبح من الصعب طي العملة الجديدة وكرمشتها مثل العملات الورقية، حيث إنها تتطلب تناسق تام في طيها.

الكتابة عليها

يصعب الكتابة على العملة الجديدة البلاستيكية، مقارنة بالعملات الورقية التي اشتهرت بالكتابة على أوراقها.

بل أصابع اليد لعدها

اعتاد المصريون على بل أصابع اليد لعد العملات الورقية، إلا أن هذا الأمر لن يكون موجوداً في العملات الجديدة، وذلك نظراً لسطحها الأملس.

لا تستبدل من البنك المركزي

لن يستطيع المواطنون استبدال العملات البلاستيكية الجديدة بغيرها جديدة من البنك المركزي، كما كان يحدث في العملات الورقية في حالة تلفها مع الوقت.

عدم تأثرها بالغسيل

لن تتأثر العملة الجديدة بالغسيل، حيث أن المياه لن تؤدي إلى تلفها مثلما يحدث مع العملات الورقة، فهي آمنة تماماً مع المياه.