شروط التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية 2021-2022 للقبول بالمعاهد والكليات

ينتظر جميع الطلاب عرض تنسيق الدبلومات الفنيه، حيث أعلن المجلس الإداري بالجامعات عن موعد امتحانات المعادلة التي يجريها طلاب الدبلومات الفنيه بعد انتهاء الامتحانات، للطلاب التي تدرس ثلاث سنوات حتي يتمكن الطلاب من دخول الكليات التي يتناس تنسيقها مع النسبة المئوية بالدبلومات الفنيه، ويوجد العديد من الكليات التي تسمح بدخول طلاب الفني والتجاري مثل كلية الزراعة والهندسة وغيرها من الجامعات.

تنسيق الدبلومات الفنيه

يزداد البحث في الفترة الأخيرة عن تنسيق الدبلومات الفنيه من قبل جميع الطلبة والطالبات التي ترغب في التقديم بإحدى الكليات وذلك بعد الانتهاء من الدبلوم الفني بنظام الثلاث سنوات، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الدبلومات الفنية في الفترة الماضية ويرغب الطلاب الحاصلة على الدرجات النهائية في معرفة موعد عرض تنسيق الكليات لإمكانية التقديم.

يتمكن الطلاب الحاصلة على الدبلوم الفني بدرجات عالية التقديم في العديد من الكليات والمعاهد الموجودة من خلال الرابط الإلكتروني التي تعرضه وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم على عرض التنسيق وفتح باب تسجيل الرغبات في الكليات والمعاهد لجميع الطلاب خلال الأيام القادمة، وفد أكدت الوزارة على إمكانية تقديم طلاب الدبلومات الفنيه والتجارية في العديد. من التخصصات والحد الادني للتنسيق 70% يمكنهم نقدم جميع الأوراق إلى مكاتب التنسيق حتي يتم قبولهم في إحدي الجامعات أو المعاهد الحكومية.

شروط التقديم في مكتب التنسيق

قد أعلنت الوزارة عن الشروط التي يجب الالتزام بها لإمكانية التقديم ف الكليات المختلفة لطلبة الدبلومات الفنيه:

  • الدخول على الموقع الرسمي للوزارة ومعرفة تنسيق الكليات.
  • تحديد القسم الذي حصل منه الطالب على شهادته النهائية سواء الفني أو التجاري أو الصناعي.
  • إدخال بيانات الطالب ورقم جلوسه في الخانة المخصصة له.
  • كتابة رقم الطالب السري الموجود في استمارة الطالب المدرسية، وبعد التأكد مع جميع البيانات الشخصية يكمل الطالب عملية التقديم في مكتب التنسيق حتي يتمكن من دخول الكلية التي توافق تنسيقه.