طريقة عمل المدلعة على أصولها بطريقه أشهر محلات طنطا خطوة بخطوة

المدلعة هي واحدة من حلويات طنطا الشهيرة وهي مكونة من طبقات البسبوسة والقشطة والمكسرات وتتمير بطعمها الجيد كما أنها اكتسبت شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية.

طريقة عمل المدلعة

مكونات المدلعة هي:

  • طبقة البسبوسة: 2 كوب من السميد الناعم، نصف كوب من الحليب، نصف كوب من الشربات، 2 ملعقة كبيرة سمنة، نصف كوب كريمة، كوب من السكر الأبيض، شربات حلويات.
  • طبقة الكنافة: 300 جرام من الكنافة، 150 جرام من الزبد أو السمن المذوب، 2 ملعقة كبيرة سكر بودر.
  • طبقة الكريمة: 300 مللي من كريمة الخفق، نصف كوب من بودر الكريم شانتى.
  • التزيين: صوص كرامل أو توفى، صوص شيكولاتة.

طريقة تحضير المدلعة

  1. – نبدأ في صنع البسبوسة ونخلط الحليب مع الشربات والسمن ونخلط السكر والسميد بالتساوي ثم نضيف الكريمة ونقلب جيداً ثم نضيف خليط الحليب والشربات والسمن إلى خليط السميد ونقلب حتى يتجانس، ثم نضع المزيج في صينية مدهونة بالزبدة ثم نضعه في الفرن حتى يتحول لونه إلى اللون البني الذهبي ثم نخرجه من الفرن ونسكبه مع الشربات الحلو.
  2. – نصنع الكنافة ونطحن الكنافة باليد ثم نضيف السكر البودرة ونقلب ونضع السمن المذاب فيها ونقلب حتى تمتص الكنافة كل السمن ثم نمد الكنافة في نفس الصينية بحجم صينية البسبوسة، ثم اضغط بإحكام باليد حتى تلتصق ببعضها البعض ثم ضعها في الفرن حتى تتحول إلى اللون البني الذهبي ثم أخرجها من الفرن واتركها لتبرد.
  3. ثم نقوم بعمل الكريمة حيث تخفق جميع مكونات الكريمة معاً حتى نحصل على كريمة متماسكة.
  4. ثم نحضر الكنافة وتوضع في طبق، ثم يوضع لها طبقة من الكريمة.
  5. ثم نضع طبقة من البسبوسة فوق الكريمة ثم نقلب المدلعة على طبق التقديم بحيث تكون الكنافة في الأسفل ثم تغطى بالكريمة وتنشر طبقة من صوص الكراميل أو التوفي على الوجه ثم تستخدم صوص الشوكولاتة نزين وتقدم باردة.