بعد آخر قرارات للمركزي.. ماهو مصير شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم 2021

شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم 2021،من المعروف عن البنك الأهلي أنه يقدم شهادات استثمارية متميزة ولها معدل فائدة رائع لعملائه، وذلك الأمر جعله من أفضل البنوك المصرية، لذلك نجد أن في هذه الفترة يتم التداول عن شهادات الاستثمار في البنك الأهلي وبخاصة  البلاتينية 2021 من قبل فئة كبيرة من عملاء البنك الأهلي.

شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم 2021

يقدم البنك الأهلي نوعين من الشهادة البلاتينية، حيث أن سعرهم يكاد يكون متقارب إلى حد كبير، لكن الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت دائمًا ما تكون نسبة شرائها أكبر مقارنة بالشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، وذلك وفقًا لما قاله بعض المسئولين داخل البنك الأهلي.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

بعد اجتماعه الأخير، قام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة وهي كالتالي:

  • يبلغ سعر الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت إلى حوالي الألف جنيه، لكن ربما يرتفع معدل السعر، وذلك على حسب معدل الفائدة التي سوف تقدمها لصاحبها.
  • لكن من الصعب أن يقل السعر عن ألف جنيه، وعلى الجانب الأخر تبلغ نسبة الفائدة الشهرية لهذه الشهادة ما يقارب 11%، وتصل مدة انتهائها إلى ثلاث سنوات.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

ويتساوى سعر وفترة انتهاء الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير مع النوع السابق، لكن الاختلاف يكمن في نسبة الفائدة، حيث تصل الفائدة إلى 8.5%، ومن الممكن أن تتغير بالزيادة والنقصان، وذلك السبب هو الذي جعل معدل شراء النوع السابق أعلى من هذا النوع.

كما يقدم البنك الأهلي الشهادة الخماسية والتي يصل سعرها إلى 1000 جنيه، ومدة انتهائها تبلغ الخمس سنوات، ومعدل فائدتها يصل إلى 10.25%، وهذه من أشهر الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه.
وفي النهاية نكون قد سردنا لكم بشكل تفصيلي وواضح عن كل ما يدار حول موضوع شهادات البنك الأهلي البلاتينية اليوم 2021، حيث قدمنا كافة التفاصيل التي يحتاجها عملاء البنك الأهلي بخصوص سعر الشهادات ومعدل فائدتها.