صفقة رابحة.. اعرف سعر الشهادة البلاتينية اليوم وأعلى شهادة استثمار بأعلى سعر فائدة من البنك الأهلي

هناك بحث متواصل من قبل عددًا كبيرًا من الناس عن سعر الشهادة البلاتينية اليوم ، وذلك يرجع إلى معدل الفائدة الممتاز التي تقدمه تلك الشهادة لمن يشتريها، ومن أهم البنوك وأشهرهم الذين يقدمون تلك الشهادة، النك الأهلي وبنك مصر.

سعر الشهادة البلاتينية اليوم

يصل سعر الشهادة البلاتينية إلى 1000 جنيه، وهذا السعر يعتبر الحد الأدنى لشرائها، وعلى الجانب الأخر يبلغ معدل انتهاء هذه الشهادة إلى ثلاث سنوات، وهو معدل ممتاز بالنسبة لسعرها.

كما يبلغ معدل الفائدة التي تقدمها لعملائها كل شهر إلى ما يقارب 12%، وذلك المعدل ثابت لا يتغير، فهذا النوع يسمى بالشهادة البلاتينية الثابتة، ونسبة شراء هذه الشهادة تفوق النوع الأخر، وهو ذات عائد متغير.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

  •  يبلغ ثمن شراء هذا النوع من أنواع الشهادة البلاتينية إلى 1000 جنيه، كحد أدنى، لكن هذا السعر من الممكن أن يصل إلى 2000 جنيه أو أكثر، وذلك على حسب معدل الفائدة الشهرية وفترة انتهاء هذه الشهادة.
  • فتصل فترة انتهاء هذه الشهادة إلى ثلاث سنوات، بينما يبلغ معدل فائدتها إلى 9.50%، لكن هذا المعدل يتغير كل شهر بالزيادة أو النقصان، وذلك على حسب المبلغ الخاص بالإيداع التابع للبنك المركزي.
  • ومن خلال هذه الشهادة يستطيع صاحبها أن يقترض من أي فرع تابع للبنك، وذلك بضمان هذه الشهادة فقط، فهذا الأمر من أشهر وأهم المميزات التي تقدمها هذه الشهادة لصاحبها.

وفي الختام نكون قد سردنا لكم كل ما يدور حول سعر الشهادة البلاتينية اليوم ، حيث عرضنا نوعين من هذه الشهادة، فهناك نوع معدل فائدته كل شهر ثابت ولا يتغير، والنوع الأخر معدله في تغير دائم كل شهر، لكن سعر الشهادتين متساوي ولا يقل عن 1000 جنيه مصري.