نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس والأسم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة هى العبارة الاكثر ترديدًا في وقتنا الحالي بعدما أنهى طلاب مرحلة الشهادة الثانوية جميع امتحاناتهم، وينتظرون الأن في ترقب كبير النتيجة أملين حصد أكبر قدر من الدرجات الذي سوف يساعدهم في اختيار الكلية التي يحلمون بالدراسة بها.

الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة

كانت هناك أنباء أن نتيجة الثانوية العامة على بعد أيام قليلة، ولكن خرج السيد وزير التربية والتعليم طارق شوقي بتصريح يؤكد فيه أن الموعد المحدد لنتيجة الثانوية العامة قد تم تغييرة، ولن تظهر النتيجة قبل منتصف الشهر الجاري، بل قد تتعدى منتصف اغسطس بثلاث أيام كحد أقصى.

أكد سيادته أن كل تأخير هو بمثابة أمان للطالب، حيث أن أعمال تصحيح مادة واحدة يحتاج إلى عشر أيام وذلك من أجل التصحيح والمراجعة بدقه وذلك لحرص الوزارة على أن يحصل الطلاب على الدرجات التي يستحقونها.

إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا

شدد الدكتور طارق شوقي على أن هناك الكثير من الشائعات التي ينشرها بعض محبي إثارة البلبلة حول نتيجة الثانوية العامة، وعلى الطلاب وذويهم عدم الاستماع لهؤلاء.

وأكمل سيادته أن الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة سيكون من خلال عقد مؤتمر صحفي رسمي تابع لوزارة التربية والتعليم، وأن لا إعلان للنتيجة بدون التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث ستكون هى المسئولة بعد ذلك عن تنسيق الطلاب مع مكاتب التنسيق الخاصة بها.

نظام جديد يثبت نجاحه

أعرب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن سعادته بنجاح نظام البابل شيت ومدى تقبل الطلاب له بعد الرفض في البداية، ومدى تجاوبهم مع أحدث النظم التعليمية التي تقيس مستويات الطلاب الإدراكية وتنمي من مهاراتهم.

وأكمل سيادته أن هناك مؤشرات أولى للامتحانات التي تم الانتهاء من تصحيحها تشير إلى ان نسبة النجاح بها مرتفعة ومطمئنة، وعدد كبير من طلاب الثانوية العامة حصلوا على الدرجة كاملة.