طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة ناجحة من أول مرة والسر فى ملعقة هنضفها للدقيق

طريقة عمل كيكة الزبادي، نتحدث اليوم عن طريقة عمل كيكة الزبادي والتي تعتبر من ألذ وأشهى الوصفات الشرقية وأسهلها على الإطلاق حيث أن الكثير يطلبه ويرغب في معرفة المكونات الخاصة بها بالتفصيل وأسرار نجاح تلك الوصفة المشهورة بمذاقها الفريد، مما ساعد على إعجاب الكثير بها لذلك تابعوا معنا هذا المقال لتعرفوا أسرار نجاح كيكة الزبادي.

طريقة عمل كيكة الزبادي

المكونات:

بيض بمقدار 3 بيضات.
سكر بمقدار كوب.
فانيليا.
زبادي بمقدار 2 علبة.
زيت أو زبدة بمقدار نصف كوب.
بيكنج بودر.
دقيق بمقدار 2 كوب.
رشة ملح.

طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة
طريقة عمل كيكة الزبادي الهشة

خطوات عمل كيكة الزبادي

  • نقوم في البداية بخفق السكر والفانيليا وكذلك البيض داخل الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط متماسك ثم نقوم بإضافة الزيت وكذلك الزبادي إلى البيض ثم نقوم بالخفق مرة أخرى، ولابد أن تكون جميع المكونات بحرارة الغرفة.
  • ثم نأتي بطبق كبير نضع به الدقيق والبيكنج باودر والملح ويتم التقليب جيداً حتى نصل إلى خلط جميع المكونات.
  • ثم نقوم بوضع الخليط الأول على الدقيق ويتم التقليب بشكل جيد ونقوم بصب هذا الخليط داخل صينية مدهونة بالزيت ومرشوشة بالدقيق من الجوانب وكذلك القاع.
  • ثم نقوم بإدخال الصينية داخل الفرن حتى 30 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نقوم باختبارها وإخراجها من الفرن ونتركها حتى تبرد ثم نقوم بتقطيعها.
  • ولا ننسى ألا نفتح الفرن عليها إلا بعد عشرين دقيقة.

لضمان نجاح العجينة وجعلها هشه جداَ أضيفي إلى الخليط ملعقة من النشا، أيضاً من أسرار نجاح الكيكة وجعلها هشة وغير مكتومة ولا تحتوى على رائحة البيت إضافة ملعقة من الخل إلى خليط الكيك أثناء التحضير، يراعى أنه عندما تنضج الكيك يتم تركها فى الفرن لمدة 5 دقائق أخرى بعد أن يطفأ حتى لا تهبط.