الذهب بيفرفر.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 9/8/2021 في سوق الصاغة

يبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب اليوم الإثنين 9 أغسطس، من أجل اقتناص فرص تراجع أسعار الذهب، والفوز بشراء المعدن الأصفر، سواء من أجل التهادي بين المواطنين، أو لأعمال الخطبة والزواج، أو للاستثمار حيث أن الذهب يحتوي على نسب مخاطر قليلة، بالمقارنة بالعديد من المؤسسات والشركات والتي تسببت داعيات فيروس كورونا فى تدهورها خلال الفترة الماضية.

أسعار الذهب اليوم الإثنين في مصر

وفي مصر، انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم الإثنين 9 أغسطس، وفقد جرام الذهب نحو 4 جنيهات من قيمته مقارنة بأسعار أمس، ويسجل أكبر تراجع له منذ 4 أشهر.

وتدهورت أسعار الذهب في مصر خلال الأيام الأخيرة الماضية، إذ فقط الذهب مبالغ باهظة، لارتباطه بالأسعار العالمية، وسط إحجام عدد كبير من رجال الأعمال عن الاستثمار في الذهب، ويخضع الذهب لقانون العرض والطلب، وفي حال انخفاض أسعار الذهب يقبل المواطنين على الشراء، ما ينعش حالة الركود في سوق الصاغة.

الذهب بيفرفر.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 9/8/2021 في سوق الصاغة
اسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الإثنين في سوق الصاغة

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 772 جنيهًا، بتراجع 4 جنيهات مقارنة بأسعاره أمس الأحد 776 جنيهًا.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 662 جنيهًا.

وفيما وصل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 882 جنيهًا.

وبلغ سعر جنيه الذهب نحو   6176 جنيهًا.

أسعار الذهب على المستوى العالمي

وعلى المستوى العالمي، هوت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة  1.07% مقارنة بتعاملات أسعار الذهب أمس الأحد، فيما وصل سعر الأوقية إلى 1744.1 دولار في الساعة 12:10، بتوقيت مصر.

وأرجع خبراء أن سبب انخفاض أسعار الذهب، حتى الآن، مرتبط ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي أمام العملات إضافة، إلى عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، وتأثر أسعار الذهب على المستوى العالمي في ظل التوقعات باستمرار إيجابية البيانات الاقتصادية والبطالة في الولايات المتحدة الأمريكية.