ما هي خطوات التسجيل في حساب المواطن 1443 || موعد صرف الدفعة ال45

تحاول المملكة العربية السعودية توفر مستوى معيشي جيد يوفر للمواطنين سبل معيشيه كريمة تلبي احتياجات المواطن الأساسية وخاصة الأسر ذات الدخل المحدود، لذلك قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء برنامج حساب يمكن للمواطن السعودي من خلاله التسجيل للحصول على الدعم الذي يتم تحويله عن طريق تفعيل الخدمات الإلكترونية من خلال خطوات التسجيل في حساب المواطن 1443.

ما هي خطوات التسجيل في حساب المواطن 1443

يوجد عدة خطوات يجب على المواطن القيام بها لكيفية التسجيل في حساب المواطن 1443 يجب على رب الأسرة الدخول على الموقع حساب مواطن الإلكتروني من خلال الرابط التالي .ca.gov.sa وبعد الدخول على الرابط يتم إنشاء حساب ويوضع المعلومات الخاصة برب الأسرة ومن يعولهم، ويرفق كافة المستندات المطلوبة من خلال النقر على تسجيل جديد الموجودة في الصفحة الرئيسية، ثم يقوم المواطن بتحيل جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، وسجل رقم الهاتف الخاص بك وقوم بتأكيده عن طريق رمز التحقق، ثم بعد ذلك يقرأ جميع الشروط الخاصة بالموقع ويشترط الموافقة عليها جميعهاً ثم الضغط على خيار تسجيل، وبعد إدخال كافة البيانات صحيحة يقوم النظام بالتحقق من صحة البيانات المدخلة، وعند إتمام تسجيل جميع البيانات سوف تصلك رسالة عن طريق الجوال تنص على كلمة المرور التي عن طريقها تفعيل الحساب الخاص بك.

حساب المواطن

لمعرفة التسجيل في حساب مواطن وتم وضع في حساب مواطن 1. 9 مليار ريال سعودي خاص بدعم شهر يونيو للمستفيدين من الدعم الذين سجلوا، بنجاح وقد بلغ عدد المستفيدين المستوفيين الشروط المطلوبة و المستوفيين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10. 5 مليون مستفيد، مع العلم أنه قد بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي  حوالى 39 مليون ريال وبذلك يكون إجمالي المدفوع من قبل البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقه 97. 7 ريال سعودي منها 773 مليون ريال تعويضات عن الدفعة السابقة.