منتخب اليد يصل القاهرة اليوم .. بعد ملحمة أولمبياد طوكيو استقبال الأبطال

منتخب اليد يصل القاهرة اليوم بعد الانتهاء من مشاركته في أولمبياد طوكيو، يهبط المنتخب المصري لكرة اليد في مطار القاهرة حوالي الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء. 

عد أداء لافت نجح فيه أبناء الفراعنة في لفت انتباه العالم والتغلب على أباطرة أوروبا كالسويد والبرتغال وألمانيا، احتل المنتخب المصري المركز الرابع في منافسات كرة اليد الأولمبية، وهو إنجاز تاريخي في البطولة.

منتخب اليد يصل القاهرة اليوم

بدأ المنتخب الوطني حملته الأولمبية في طوكيو بفوزه على البرتغال 37/31 في المباراة الافتتاحية للفراعنة بالمجموعة الثانية التي ضمت مصر والبرتغال والبحرين والدنمارك والسويد واليابان.

في المباراة الثانية، خسر المنتخب الوطني 32/27 أمام آخر بطلة العالم الدنمارك، قبل أن يفوز بثلاث مباريات متتالية أمام اليابان والسويد والبحرين بنتيجة 33/29 و 27/22 و 30/20 على التوالي، أمام يحتل المركز الثاني في دور المجموعات برصيد 8 نقاط ويتأهل إلى دور الثمانية.

والتقى الفريق مع نظيره الألماني في ربع النهائي وانتهت المباريات لمصلحة الفراعنة بنتيجة 31/26، وخسر أمام فرنسا في نصف النهائي، وتوج بالبطولات وخسر أمام إسبانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ليتأهل لنصف النهائي في عروض عربية وأفريقية غير مسبوقة.

إسدال ستار أولمبياد  طوكيو

انتهت الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة من 23 يوليو / تموز حتى 8 يوليو / تموز، الستار أمس.

حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على 113 و 39 ذهبية و 41 فضية و 33 برونزية للمرة الثالثة على التوالي. مع 88 ميدالية و 38 ذهبية و 32 فضية و 18 برونزية، احتلت الصين المركز الثاني فى جدول الترتيب.

واحتلت اليابان، الدولة المضيفة، المركز الثالث في قائمة الميداليات بحصولها على 58 ميدالية و 27 ميدالية ذهبية و 14 فضية و 17 برونزية.

وشاركت روسيا في المركز الخامس برصيد 71 وعشرين ذهبية و 28 فضية و 23 برونزية دون رفع علمها أو عزف النشيد الوطني نتيجة التعليق.

كانت مصر في المركز 54 عالميا بست ميداليات منها الذهبية والفضية و 4 برونزية لتحتل المرتبة الثانية في العالم العربي بعد قطر بميداليتين برونزية وذهبية.

وحصلت تونس على 3 ميداليات ذهبية وفضية،احتلت المغرب المركز الرابع، والفضية والبرونزية، والأردن 5،والبحرين والمملكة العربية السعودية، والفضية والسريانية، والكويت البرونزية أخيرًا.

في إفريقيا، جاءت مصر في المركز الرابع خلف كينيا بأربع ميداليات ذهبية و 3 فضية و 2 برونزية، ثم أوغندا بميداليتين ذهبيتين وفضية واحدة وميدالية برونزية، وجنوب إفريقيا بميدالية ذهبية و 2 فضية، وإثيوبيا بميدالية ذهبية وفضية واحدة.

في المركز الخامس2 برونز، تليها تونس وثمانية للمغرب ونيجيريا بالفضية والنحاسية، المركز التاسع على الميدالية الفضية لناميبيا وأخيراً بميدالية برونزية لبوتسوانا وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وغانا.