رسوم تراخيص المباني في القرى 2021 وأهم اشتراطات البناء وفقاً لقانون البناء الموحد

بعد عودة البناء من جديد أصبح هناك شروط ورسوم مختلفة سواء للقرية أو للمدينة، ولذلك نجد أن أغلب الأشخاص يبحثون عن رسوم تراخيص المباني في القرى 2021 والشروط الخاصة بهذه التصاريح، وذلك للالتزام بها وسداد كافة هذه المصروفات حتى لا يتعرض صاحب العقار لأي ضرر مادي ولا حتى لمسائلة قانونية.

رسوم تراخيص المباني في القرى 2021

البيان المختص بصلاحية موقع البناء 114 جنية، الرسوم الخاصة بفحص طلب البناء 10 جنية، رسوم الضريبة النوعية 30 جنية، 10 جنية خدمات، 2% من تكلفة الإنشاء رسوم للرخصة أي 200 جنية لكل دور، 25 جنية رسوم إصدار للتصاريح.

فإذا كانت مساحة الدور 100 متر تجد أن رسوم تراخيصه تصل إلى 1700 جنية للدور، هذا بجانب بعض المصاريف الأخرى أهمها رسوم نقابة المهندسين 3% من مجمل سعر الرخصة، وبجانب رسوم نقابة التطبيقيين 1% من مجمل سعر الرخصة، بجانب التأمينات الاجتماعية 2.8% من مجمل سعر الرخصة.

شروط تراخيص المباني في القرى 2021

لم يتم ذكر أي شروط خاصة بالقرى في القرارات الجديدة ولكن كل ما تم ذكره من شروط ينطبق على المدينة فقط تأني الشروط بمضمون أن الأراضي التي تبلغ مساحتها 175 متر يسمح لها بالبناء بشكل كامل، بشرط الإلتزام بطلاء الوجهة الخارجية وكذلك عمل جراج للسيارات، ويجب أن يتم الإلتزام بالارتفاعات المعروفة، وألا يقل عرض الشارع عن 8.5 متر، ومن أهم الشروط أن يقدم صاحب الأرض الشهادة الخاصة بصلاحياتها للبناء حتى لا يتعرض للمسائلة.

لقد بينا لكم رسوم تراخيص المباني في القرى 2021 لكل المهتمين بهذا الأمر وكذلك كافة الشروط التي تخصها، والتي يجب الإلتزام بها بشكل كبير حيث أن عد الإلتزام بهذه الأمور يسبب خسارة مالية حيث أن قرارات الإزالة أصبحت سهلة لكل مخالف إلى جانب المسائلة القانونية التي تصل للحبس والغرامة.