عاجل| الأزهر يفتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021.. اعرف الموعد وطريقة التقديم

أعلن الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، في تصريح صحفي له، عقب إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021، عن أن الأزهر الشريف قد قام بفتح باب تظلمات الثانوية الأزهرية وذلك بداية من يوم الثلاثاء بعد غد والموافق  17 من أغسطس، وسوف يظل باب التظلمات مفتوح لمدة شهر كامل، على أن يتم إغلاقه في 17 من سبتمبر 2021، ويتم تقديم التظلمات في مختلف الإدارات التعليمية.

تظلمات الثانوية الأزهرية 2021

قام الأزهر الشريف بتخصيص حوالي 198 مكتب كي يتلقى فيه الشكاوى الخاصة بالرصد وغيرها من المشكلات التي تواجه الطلاب، وتجد تلك المكاتب في جميع الإدارات التعليمية بالأزهر، حيث يتوجه الطالب للمكتب لتقديم التظلم، ويقوم بدفع 100 جنيه مصري فقط للمادة الواحدة، ويمكن الدفع إلكترونياً.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

يذكر أنه في وقت سابق من اليوم قام الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، باعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، وقد تباينت نسب النجاح، ففي القسم الأدبي وصلت إلي 46.5%، وأما نسبة النجاح في العلمي فقد جاءت مرتفعة قليلاً بنسبة 61.65%، بينما بلغ إجمالي نسب النجاح 51.25%.

وفي السياق ذاته قام السيد وكيل الأزهر بتقديم بالغ امتنانه وشكره لجميع مؤسسات الدولة، والتي قد ساهمت بشكل كبير فى سير عملية سير الامتحانات بشكل طبيعي وناجح، وتم رفع النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية كي يطمئن الطلاب على نتائجهم دون الحاجة للذهاب لمقر المعهد، ووجه الشكر بشكل خاص لعدة محافظات لم يتم رصد أي حالات غش بها، وهي الإسماعيلية والسويس والوادي الجديد والبحر الـأحمر.

أوائل الثانوية الأزهرية

أصدر الأزهر الشريف الأمس بياناً به أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية، وقام الشيخ أحمد الطيب الإمام الأكبر بالاتصال بالطلاب وذويهم لتهنئتهم على ما بذلوه من جهد طوال العام، متمنياً لهم مستقبل مشرق.