“تفاصيل” عائد الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

من أكثر الموضوعات التي تلقى رواجًا على محركات بحث جوجل في الآونة الأخيرة حول الفوائد البنكية هو كل ما يخص عائد الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، لذلك سنعرض لكم في السطور القادمة كل ما يهمك معرفته عن الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري لعام 2021.

عائد الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري 

وتعتبر الشهادات البنكية هي أهم أحد أوعية الادخار الآمنة التي تقدمها البنوك لعملائها كنوع من أنواع الخدمات البنكية الادخارية، ومن أهم تلك الشهادات هي الشهادة البلاتينية المقدمة من البنك الأهلي المصري لعام 2021.

ويهتم الكثير بمعرفة جميع أنواع التفاصيل المتعلقة بالشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، من معلومات تخص فوائدها وقيمتها وغيرها من المعلومات الهامة.

أنواع عائد الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

هناك نوعان من الشهادة البلاتينية المقدمة من البنك الأهلي المصري وهما كالآتي:

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير.

سنعرض لكم فيما يلي تفاصيل النوعان من الشهادة البلاتينية الصادرة من البنك الأهلي.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

يقدم البنك هذا النوع من الشهادات الثلاثية ذات العائد الشهري الثابت وقيمته 11%، على أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيهًا مصريًا ومضاعفاتها.

عائد تلك الشهادة ثابت، ومدتها 3 سنوات، ولا يمكن استرداد قيمتها قبل مرور 6 أشهر على تاريخ شراء الشهادة.

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يقدم البنك هذا النوع من الشهادات الثلاثية ذات العائد الشهري المتغير وقيمته 8.5% بصورة ربع سنوية، على أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيهًا مصريًا ومضاعفاتها.

مدة تلك الشهادة هي 3 سنوات، والعائد المتغير هو عائدًا مرتبطًا بسعر الإيداع في البنك المركزي المصري، ويتم تطبيق هذا العائد بدايةً من أول يوم عمل بعد تطبيق سعر الزيادة المطبقة من البنك المركزي على جميع العملاء بحد سواء، العملاء القدم والجدد منهم، ويقوم البنك بحسابه من اليوم التالي للشراء.