FROM HERE أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 17/8/2021 بمحلات الصاغة

كل يوم يتغير سعر الذهب، فماذا عن سعر الذهب اليوم 17/8/2021؟ في الحقيقة أن المعاملات التجارية بهذه الأيام شهدت استقرارًا ملحوظًا بجميع الأسواق الداخلية وكذلك الخارجية بصورة كبيرة، بالتحديد إن الذهب له العديد من الاستخدامات بالحياة العامة ولا يمكن الاستغناء عنه في الكثير من المعاملات، لهذا ففيما بعد ستتناول كل ما يتعلق بأسعار الذهب بكل العيارات، وكذلك استخدامات الذهب الكثيرة والعديدة.

أسعار الذهب اليوم في مصر

إن الكثير من التعاملات المعدنية قامت بالتأكيد على استقرار معاملات الذهب التجارية بالأسواق بوجه عام أثناء الفترة الحالية، حيث أن هناك استقرار نسبي بأسعار الذهب اليوم وها هي الأسعار الحالية بهذا اليوم 17/8/2021بكل عيار دوناً عن سعر المصنعية:

العيار 

السعر بالجنيه/ جرام

عيار ١٨

٦٧٠ جنيه مصري

عيار ٢١

٧٨١ جنيه مصري

عيار ٢٤

٨٩٣ جنيه مصري

الجنيه الذهب ٨ جم عبار ٢٤

٦٢٥٠ جنيه مصري

أوقية اذهب ٣١جم عيار ٢٤ 

٢٧٦٢٣ جنيه مصري

كيلو الذهب عيار ٢٤

٨٩٣.٠٠٠ جنيه مصري

استخدامات الذهب

في الحقيقة أن معدن الذهب والذي يُعرف بالمعدن الأصفر يكون له استخدامات عدة، كما أنه يدخل بالكثير من الصناعات التي لا تُعد ولا تُحصى، كما أنه يعتبر معدنًا متداولًا بجميع لمجالات وفيما يلي اكثر وأهم استخدامات هذا المعدن:

  • هذا المعدن يدخل بصناعة الحُلي، إذ أنه عكف النساء بوجه عام على أن يتزينوا به، وهذا منذ العصور القديمة وحتى عصرنا الحالي.
  • يستخدمه الكثير من الرجال بالزينة.
  • يتم استخدامه في صناعة الكثير من الأثاث وهذا منذ عصور أزلية حتى الوقت الحالي يقوم الكثير بصياغته بأشكال بسيطة وهذا لتحلية الأثاث وأيضاً تزيينه.
  • يتم استخدامه في تزيين أواني الطهي، بجانب العديد من الاستخدامات الأخرى الكثيرة وأيضاً المتنوعة.