ماهو سبب صيام يوم عاشوراء وقصة هذا اليوم التي غيرت مجرى التاريخ

ماهو سبب صيام يوم عاشوراء يتردد هذا السؤال كثيراً اليوم في الأوساط المسلمة في جميع دول العالم وهو ماهو سبب صيام يوم عاشوراء؟ والذي يوافق الأربعاء الموافق اليوم العاشر من محرم 1443هـ و الثامن عشر من أغسطس 2021، ونجد المسلمون في جميع بقاع الأرض يحرصون على صيام هذا اليوم والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالعبادات والطاعات، واليوم سوف نتعرف على اجابة هذا السؤال، ونقوم بعمل بحث شامل حول أهمية هذا اليوم وفضله، تابعوا معنا.

ماهو سبب صيام يوم عاشوراء

من اجل الاجابة عن تساؤل ماهو سبب صيام يوم عاشوراء؟ يجب أولا أن نتعرف على مظاهر الاحتفال التي يقيمها المسلمون في هذا اليوم، حيث يحرص المسلمين على صيام اليوم كله والامتناع عن الطعام والشراب والافطار مع اذان المغرب، كما يقوموا بصيام اليوم السابق له والمسمى يوم تاسوعاء، ومن يتعذر منهم عليه صيام تاسوعاء فإنه يصوم عاشوراء ويتبعه بيوم بعده، كما نجد الامهات وربات البيوت يحرصن على تقديم وجبة ساخنة لذيذة للغاية تم اطلاق نفس الاسم عليها، وهي عبارة عن حبوب كاملة من القمح المخلوط باللبن والسكر، في مظر احتفالي رائع، وتحرص الأسرة أيضاً على الاجتماع في هذا اليوم وقضاؤه سوياً وتناول وجبة الافطار اللذيذه معاً.

 صيام يوم عاشوراء 2021

قد جاء في الاجابة عن ماهو سبب صيام يوم عاشوراء أن السبب في صيام هذا اليوم هو ما جاء في السنة النبوية الشريفة حول أمر الرسول عليه الصلاة والسلام للمسلمين بالاحتفال في هذا اليوم والصيام فيه حيث أنه يوافق اليوم الذي نجا فيه الله سبحانه وتعالى بني اسرائيل ومعهم سيدنا موسى عليه السلام من تنكيل فرعون وجنوده بهم، وخروجهم من مصر وانشقاق البحر لهم، ومن ثم اغراق فرعون وجنوده باطباق البحر عليهم.