دعاء يوم عاشوراء أفضل وأقوى الأدعية المستحبة في هذا اليوم

دعاء يوم عاشوراء مع التزام المسلمين اليوم بتقديم كافة أنواع الطاعات والتقربات إلى الله سبحانه وتعالى، والتزامهم بصيام اليوم، أصبح  من الضروري أن نتعرف معاً على دعاء يوم عاشوراء، وما هي الأدعية المستحبه أن يرددها المسلم في هذا اليوم العظيم والذي يحمل ذكرى دينيه عظيمة للمسلمين في جميع بقاع الأرض، تابعوا معنا وسوف نتعرف سوياً على جميع الدعوات التي يمكنكم أن ترددوها طوال اليوم.

دعاء يوم عاشوراء

إذا كنت ممن يلتزمون بصيام اليوم فأنت بالتأكيد تريد معرفة دعاء يوم عاشوراء، وما هي أفضل الدعوات التي يمكنك أن ترددها اليوم ويتقبلها الله سبحانه وتعالى، ولابد أن نعلم جميعاً أن جميع الدعاء بجميع أنواعه وأشكاله ولغاته إذا قيل من القلب، وخالصاً لوجه الله سبجانه وتعالى فإنه مستجاب بإذن الله، ومن أجمل الأدعية التي أمرنا الرسول عليه الصلاة والسلام بترديدها في هذا اليوم الجليل هي.

(اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَدًا مَا أَبْقَيْتَنِي).

“اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار”.

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

صيام يوم عاشوراء 2021

يصوم اليوم الموافق 18 من أغسطس 2021 المسليمين بمناسبة يوم عاشوراء وصاموا بالأمس أيضاً يوم ما قبله، ومن لم يصوم بالأمس يمكنه صيام غداً مع اليوم.