بداية من أغسطس.. التموين تضع شروط جديدة لصرف السلع

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدد من الشروط الخاصة بصرف السلع التموينية على البطاقات بداء من شهر أغسطس الجاري، بموجب قرار رقم 24 لسنة 2021، والذي أضاف قواعد جديدة للصرف على البطاقات التموينية يبدأ تطبيقها من يوم الأحد الأول من أغسطس.

وأعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بالوزارة انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث صرف ما يقرب من 82% من المواطنين مقرراتهم التموينية الخاصة بشهر أغسطس الجاري، بالإضافة إلى طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية أول بأول للمواطنين.

التموين
بداية من أغسطس.. التموين تضع شروط جديدة لصرف السلع

الضوابط الجديدة لصرف التموين

وتضمنت الضوابط والشروط الجديدة الخاصة بصرف السلع التموينية بدءا من شهر أغطس الجاري، صرف نحو 2 كيلو أرز للبطاقة التي يكون عدد أفرادها أكثر من 4 أفراد، وصرف كيلو رز واحد للبطاقة التي عدد أفرادها أقل من 4 أفراد بدلا من الاكتفاء بصرف كيلو واحد لكل بطاقة بغض النظر عن عدد أفراد الأسرة في البطاقة التموينية.

وتضمنت الضوابط أيضا، صرف زجاجة زيت حجم 800 مللي أو 1 كيلو جرام، وبحد أقصى 4 زجاجات على البطاقة التموينية، بالإضافة إلي صرف نحو 2 كيلو سكر لكل مواطن مقيد على البطاقة التموين من قيمة الدعم المخصص وهو 50 جنيها لكل مواطن في الشهر.