لطلاب الثانوية العامة.. كيفية الحصول على الرقم السري للتنسيق 2021

بدأت اليوم السبت 21 أغسطس، المرحلة الأولى للتنسيق في الجامعات الحكومية لطلاب وطالبات الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول، والتي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تستمر لمدة 5 أيام وتنتهي يوم الأربعاء المقبل الموافق الخامس والعشرين من أغسطس الجاري، ولعل من أبرز الأسئلة التي تواجه طلاب الثانوية العامة هي كيفية الحصول على الرقم السري وهذا ما سوف نتطرق إليه في مقالنا هذا بالتفصيل.

الحد الأدني للتنسيق للمرحلة الأولى

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات للوزير الدكتور خالد عبد الغفار، أن الحد الأدني للتقديم وتسجيل رغبات التنسيق للمرحلة الأولى بالنسبة لشعبة العلوم “علمي علوم” هي 88.4%، والحد الأدني بالنسبة للشعبة الرياضيات “علمي رياضة ، الشعبة الهندسية” نحو 80%، بينما يكون الحد الأدني للشعبة الأدبية بنحو 65%، ووجهت الوزارة عدة نصائح للطلاب والطالبات المقبلين على إدخال الرغبات، بالتوجه إلى الجامعات ومعاملها إلى إدخال الرغبات حيث يوجد هناك أجهزة متاحة بالإضافة إلى موظفين يساعدونهم في أي استفسارات خاصة بالتنسيق بالإضافة إلى إدخال الرغبات على النحو الأمثل وإدخال عدد 75 رغبة وعدم الاكتفاء برغبة أو اثنين، بالإضافة إلى التشاور مع العائلة بشأن الرغبات الأولى، مع العلم بأنه يجوز للطالب أو الطالب تعديل الرغبات المدخلة حتي غلق التسجيل للمرحلة الخاص به ويتم حفظ آخر تعديل له.

خطوات إدخال الرغبات “التنسيق”

يمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول، التابعين إلى المرحلة الأولى للتنسيق إدخال الرغبات بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلى موقع التنسيق الإلكتروني وهو www.tansik.egypt.gov.eg .
  2. إدخال رقم جلوس الطالب والرقم السري الخاص به.
  3. إدخال الرغبات بالترتيب الذي يراه الطالب مع الأخذ في الاعتبار القواعد منها: يحدد الطالب أسلوب الاختيار بالتخصص المتناسب مع شعبته أو عن طريق الجامعات، يختار الطالب الكلية أو المعهد بقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج المستحدث، أو عن طريق قطاع التخصص بقائمة المسموح له وفقا لمجموعة ويجب اختيار الكلية أولا حسب النطاق الجغرافي ويمكن التنقل بين التخصصات شرط استيفاء الشروط.
  4. بعد الانتهاء من إدخال الرغبات يتم الضغط على أيقونة طباعة الرغبات المدخلة ويتم الحصول على رقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعة التقديم وتسجيل الرغبات، ويمكن الضغط على حفظ نسخة الرغبات بالضغط علي أيقونة الحفظ الموجود ويمكن الرجعوع إليها في أي وقت علي أن يحفظ الجهاز آخر تعديل قام به الطالب ويتم التعامل به في موقع التنسيق.

كيفية الحصول علي الرقم السري

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة على الرقم السري لكتابة وإدخاله ضمن خطوات التقديم وتسجيل الرغبات للالتحاق بالكلية أو المعهد المرغوب حيث يمكن الحصول على الرقم السري من خلال شهادة الثانوية العامة التي حصل عليها الطالب أو الطالبة الموجود في أسفل يسار الشهادة بجوار درجات المواد، حيث يجب على الطالب حفظ هذا الرقم وعدم نشره حتى لا يستخدمه الغير في مراحل التنسيق.

لطلاب الثانوية العامة.. كيفية الحصول على الرقم السري للتنسيق 2021