طريقة تسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق لطلاب الثانوية العامة

تسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق، بعد ان اعلن المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية عن فتح باب التقديم في الجامعات للمرحلة الاولى، قد تزايد البحث بشكل كبير من قبل جميع المسؤولين عن رابط تسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق، والجدير بالذكر ان الرابط الخاص بالمرحلة الاولى من المقرر ان يكون متاح حتى يوم 4 سبتمبر فقط، أي حتى اول ايام اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة، بالاضافة إلى ذلك فإن الرابط المخصص للتسجيل متاح لجميع الطلاب في جميع المحافظات، وإن الرابط في الوقت الحالي متاح وميسور ولا يوجد عليه ضغط.

وكان ذلك بعدما اعلن مئات الطلاب عن إتمام عملية تسجيل الرغبات في الجامعات الخاصة بهم، حيث أن هناك ثلاثة رغبات يقوم الطالب باختيارهم حسب المجموع الخاص به في الثانوية العامة 2020/2021، وللحصول على تفاصيل اكثر تابعونا.

تسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق

لقد تم الاعلان ان الحد الادنى لتسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق في شُعبة علمي علوم : 362.5 درجة، وفي شُعبة علمي رياضة : 328 درجة. اوفي شعبة الأدبي: 269.5 درجة، وكان ذلك بعدما جاء تنسيق كلية الطب البشري واحد وتسعون بالمئة، وتنسيق كلية طب اسنان تسعون ونصف بالمئة، وتنسيق طب بيطري سبعة وثمانون ونصف بالمئة، وكلية الصيدلة تسعون بالمئة، وكلية العلوم ستة وثمانون بالمئة، وكلية علاج طبيعي تسعون بالمئة، وهندسة بترول تسعون بالمئة، وكلية الهندسة ثمانون بالمئة، وكلية الألسن 89 بالمئة، وكان ذلك حسب ماتم الإعلان من قبل المسؤولين داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق

  • ادخل إلى رابط تسجيل رغبات المرحلة الاولي من التنسيق.
  • قم بالضغط على خيار “تسجيل رغبات الجامعات” ضمن جميع الخيارات المتاحة أمامك.
  • بعد ذلك ستظهر لك خانات فارغة تتطلب ملئها ببعض البيانات، قم بملئها بالبيانات المناسبة لها مع الحرص على كتابة الأرقام باللغة الانجليزية.
  • بعد ان تنتهي من ملئ البيانات، تأكد من صحتها ثم اضغط على التالي.
  • قم باختيار الرغبات المُرادة، مع الحرص على كتابة الثلاثة رغبات، ثم اضغط على تسجيل.