وظائف خالية بهئية قضايا الدولة.. الشروط وخطوات التقديم

أعلنت وزارة العدل، عن حاجتها للعديد من الوظائف في هيئة قضايا الدولة، لخريجي كليات القانون والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2020، حيث يمكن التقديم عليها بشكل إلكتروني حتى يوم التاسع من شهر سبتمبر المقبل، ووضعت هيئة قضايا الدولة عدد من الشروط الخاصة في المتقدمين لشغل هذه الوظائف.

شروط وظائف هيئة قضايا الدولة

حددت هيئة قضايا الدولة التابعة لوزارة العدل، عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لوظائفها من خريجي الكليات الشريعة والقانون والشرطة والتي جاءت على النحو التالي:

  1. يشترط أن يكون المتقدم حاصل على تقدير تراكمي لا يقل عن جيد.
  2. عمر المتقدم لابد ألا يزيد عن 30 عاما في تاريخ نشر إعلان الوظيفة.
  3. يشترط على المتقدم اجتياز المقابلة الشخصية التي تنظمها الهيئة .
  4. لابد أن يتمتع المتقدم للوظيفة بالأهلية والسلطة والكفاءة المطلوبة لشغل المنصب القضائي حسب ما تحدد الهيئة المختصة بهيئة إجراءات الدولة.
  5. لابد أن يثبت المتقدم الكفاءة الطبية حسب التحاليل والفحوصات من قبل الجهات الطبية التي تضعها الهيئة.
وظائف خالية بهئية قضايا الدولة.. الشروط وخطوات التقديم
وظائف خالية بهئية قضايا الدولة.. الشروط وخطوات التقديم

خطوات التقديم على وظائف هيئة قضايا الدولة 2021

يمكن لحاملي المؤهلات المطلوبة الذين تنطبق عليهم الشروط، التقديم على وظائف هيئة قضايا الدولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى موقع هيئة قضايا الدولة الإلكتروني، مع مراعاة التسجيل عبر خدمة الإنترنت المقدم من الشركة المصرية للاتصالات ولا يمكن الدخول على الموقع من أي مزود خدمة آخر من الإنترنت.
  • تسجيل الدخول على الموقع عن طريق استخدام كلمة مرور الخاصة بمقدم الطلب واسم المستخدم الذي يتم تسليمه مع الملف.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح، ومراجعتا بكل عناية ومن يتم الضغط على أيقونة الحفظ.
  • يظهر رقم الطلب الإلكتروني لنموذج مقدم الطلب على أن يتم طباعته متضمنا البيانات الخاصة بالمتقدم.
  • استكمال باقي البيانات ومراجعتها بشكل يدوي للتأكد من صحتها ويتم نسخها نحو أربع نسخة كاملة، وبعد النسح يتم توقيع الأصل وتوقيع جميع النسخ باليد.
  • يتم إرفاق نموذج الطلب والنسخ الخاصة بالمتقدم مع باقي المستندات المطلوبة في الملفة.

مكان وموعد تسليم ملفات التقديم

وكشفت هيئة قضايا الدولة، أن تسيلم الملفات يكون إلى مقر نادي مستشاري الدولة في العنوان: 8 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة، حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءا، حسب الجدول الموجود على موقع الهيئة على أن يتابع المتقدمين الموقع بشكل مستمر لمعرفة اليوم المخصص حيث تحدد الهيئة يوم معين لكل جامعة، ويتم تقديم نسخة من الدي أن أي مع الأصل والمراجعة وصورة من شهادة المؤهل الخاصة بالتقدم ودفع رسوم بقيمة 400 جنيه مصري.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة، حيث أنها لن تنظر إلى الطلبات المقدمة قبل أو بعد التاريخ المحدد أو الطلبات غير مستوفية الشروط والمستندات المطلوبة، مؤكدة أن كافة المستندات والوثائق الأصلية المقدمة قد لا يتم استردادها.