التصحيح ينتهي خلال أيام.. موعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021

أدى أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من المقيدين في مدارس التعليم الفني، امتحانات شهادة الدبلومات الفنية الدوري الثاني عن العام الدراسي الحالي، حيث ينتظر طلاب الدبلومات الفنية سواء الزراعي أو الفندقي بنظام 3 سنوات أو 5 سنوات أو الجبلوني الصناعي أو التجاري، نتائج الدور الثاني للتقديم في التنسيق الإلكتروني للقبول بالمعاهد والجامعات في العام الدراسي الجديد، أو للحصول على الشهادة لإتمام مختلف الإجراءات الخاصة ما بعد التخرج والتقدم إلى الوظائف المختلفة.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 الدور الثاني

خاص نحو 212 ألف و391 طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني من شهادة الدبلومات الفنية، حيث بدأت هذه الاختبارات بدءا من يوم السبت الرابع عشر من أغسطس، حيث وصل نسبة الطلاب الذين لهم حق في خوض امتحانات الدور الثاني نحو 27.37%، من إجمالي الطلاب المسجلين في الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي.

ووصل عدد الطلاب الراسبين والذين لا يحق لهم خوض امتحانات الدور الثاني من شهادات الدبلومات الفنية بمختلفة الشعب نحو 32 ألا و565 طالبا وطالبة بنسبة 4.20% من إجمال عدد الطلاب المسجلين في الدبلومات الفنية للعام الدراسي المنصرم.

التصحيح ينتهي خلال أيام.. موعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021
التصحيح ينتهي خلال أيام.. موعد نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021

ومن المتوقع أن تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنهاء الإجراءات الخاصة بتصحيح امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية على أن يكون الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس أي بعد أيام قليلة، حيث تعمل الكنترولات على تصحيح أوراق الإجابات وتجميع الدرجات ورصد، وإعداد كشوف الطلاب وتسليمها لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لاعتمادها وإعلانها بشكل رسمي في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد نتيجة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي بنسبة نجاح وصلت إلى 68.43% لعدد طلاب 531 ألف و50 طالبا وطالبة.