لو نفسك في شقة تمليك.. الإسكان تستعد لافتتاح 30 ألف وحدة سكنية الشهر المقبل «سكن كل المصريين»

الإسكان تستعد لافتتاح 30 ألف وحدة سكنية الشهر المقبل يتم فتح مشاريع جديدة كل شهر لجميع المدن والمحافظات الجديدة، وفي الشهر المقبل سيتم فتح مشروعات جديدة تحتوى على 30 ألف وحدة سكنية بمشاريع مختلفة ومن ضمنها (مشروع دار مصر، مشروع إسكان مصر، مشروع الإسكان الاجتماعي)، ومن ضمنهما أيضاً المدن التى سيتم افتتاحها من ضمن المشاريع السكنية مدينتا (حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة).

افتتاح 30 ألف وحدة سكنية للإسكان والتعمير:

لقد تم التأكيد من المهندس محمد مصطفى رئيس هيئة مدينة حدائق أكتوبر أنه سوف يتم افتتاح عدد من المشاريع في المدينة وفي مقدمتها المشروع السكني في مصر في مرحلتيه الأولى والثانية، وتضم حوالي 10000 وحدة سكنية، في موقعين مختلفين، الأول خلف مدينة الإنتاج الإعلامي، والثاني في وسط المدينة التجاري.

وقال إنه يجري تنفيذ نحو 20 ألف وحدة سكنية في مشروع سكني لجميع المصريين، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الوحدات خلال عام واحد من تاريخ صدور قرار الإسناد ، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات هي الأولى. الوحدات المزمع تنفيذها ضمن الإعلان الرابع عشر عن مشروع الإسكان الاجتماعي الذي تم طرحه في ديسمبر الماضي.

أحدث الأخبار عن الوحدات السكنية الجديدة:

أكد مصدر مسؤول أنه سيفتتح نحو 10 آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في 416 عمارة جديدة، حيث من الملفت أنه سيتم تسليم 25 ألف وحدة سكنية، و 20 ألف وحدة أخرى خلال الأشهر المقبلة، وهذا على قول الجهاز المركزى بحسب ما أفاد الجدول الزمني سيتم تسليم جميع الوحدات قبل نهاية ديسمبر.

وتم التأكيد من انتهاء 25.440 وحدة سكنية وتسليمها في مشروع الإسكان الاجتماعي، وأيضاً تم تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، وجاري تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية لسكان المشروع منها (وحدات صحية – أسواق تجارية – مدارس – حضانات – ملعب ثلاثي)، حيث تم القرار بإفتتاح مشاريع المناطق العشوائية ومن ضمنها منطقة الجيزة حيث يتم تبديل 104 عمارة على مساحات 170 فدان أي سيضم 2500 وحدة سكنية جديدة بمساحة 94 متر للشقة الواحدة كاملة التشطيب.