“الصحة” استلام أول مليون جرعة من لقاح فاكسيرا-سينوفاك المصري وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم خلال إجتماعها الرسمي عن طريق الفيديو كونفرانس مع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة، استلام أول دفعة من لقاح سينوفاك المصري المنتج محلياً بالتعاون مع شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، كما أعلنت رسمياً عن بدء توزيع اللقاح القومي علي جميع مراكز تلقي اللقاحات الموزعة في أنحاء محافظات مصر.

ووجهت الدكتورة هالة زايد الشكر لجميع العاملين والموظفين الذين ساهموا في خروج اللقاح المصري إلي النور، وأكدت أن ما تم تحقيقه من قبل الشركة القابضة يعد نقلة تاريخية في مصر، كما وجهت الشكر إلي دولة رئيس الوزارء التي ساهمت في هذا النجاح العظيم.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جرعات لقاح سينوفاك المصري تم تسليمها إلي مخازن التموين الطبي، وذلك بعد التأكد منها وفقاً للشروط التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، مؤكداً حصول اللقاح علي رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية بعد اجتيازه اختبارات التقييم، موضحاً أنه جاري الانتهاء من 15 مليون جرعة لقاح أخري في مراحل التصنيع والتحليل لتوزيعها علي مراكز اللقاح في الجمهورية.

ووضح سيادته أن مراكز تلقي اللقاح في جميع أنحاء الجمهورية يبلغ عددها حوالي 657 مركز للمواطنين والمسافرين، والتي تستقبل المواطنين بداية من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 9 مساءً.

"الصحة" استلام أول مليون جرعة من لقاح فاكسيرا-سينوفاك المصري وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات "الصحة" استلام أول مليون جرعة من لقاح فاكسيرا-سينوفاك المصري وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات "الصحة" استلام أول مليون جرعة من لقاح فاكسيرا-سينوفاك المصري وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات