رابط نتائج التاسع في اليمن 2021 .. طريقة الاستعلام عن النتيجة

نتائج التاسع في اليمن النتيجة التي يبحث عنها بكثرة طلاب المرحلة الثانوية في اليمن، وذلك بعد تسرب العديد من الأخبار على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتي تفيد أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، هذا فور الانتهاء الرسمي من عملية التصحيح، وكان طلاب المرحلة الثانوية في اليمن قد أدوا الاختبارات في ظل مجموعة من الإجراءات الاحترازية نتيجة تفشي فيروس كورونا.

نتائج التاسع في اليمن

نتائج التاسع في اليمن حيث شفت العديد من المصادر داخل وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه جاري في الوقت الحالي الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة، وخلال ساعات قليلة سوف يتم الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي من خلال بوابة النتائج التابعة لوزارة التربية والتعليم اليمنية.

وقد أكدت الوزارة أن عمليات التصحيح والمراجعة تتم بدقة متناهية للغاية حتى يحصل كل طالب على حقه كاملا، وقد أكدت الوزارة أنه جاري الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة في جميع الكونترولات تمهيدا لإعلان النتيجة.

وكانت الوزارة قد أعلنت أن النتيجة هذا العام سوف تكون متاحة بشكل الكتروني من خلال الموقع الخاص بالوزارة ويمكن للطلاب الحصول عليها من خلال رقم الجلوس فقط.

طريقة الاستعلام عن النتيجة

وكانت وزارة التربية والتعليم اليمنية قد أعلنت عن الخطوات التي يجب على الطلاب اتباعها حتى يتمكنوا من الحصول على النتيجة، وتتمثل هذه الخطوات في:-

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم باليمن.
  • وبعدها يقوم الطالب بالنقر على ايقونة الاستعلام عن النتيجة.
  • ومن ثم يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به بطريقة صحيحة.
  • وبعدها يقوم بتحديد القسم الذي ينتمي إليه وهو قسم التعليم الأساسي.
  • وأخيرا يقوم الطالب بالنقر على أيقونة الاستعلام عن النتيجة.
  • وسوف تظهر أمام الطالب نتائج التاسع في اليمن ويمكنه من خلالها أن يتعرف على درجاته في المواد المختلفة.