موعد مباراة مصر وانجولا اليوم والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم

يبقى موعد مباراة مصر وانجولا هاما وسط خوض منتخب مصر مواجهة هامة اليوم الأربعاء أمام انجولا في الجولة الأولى من التصفيات قبل الأخيرة المؤهلة لكأس العالم، وتعد مباراة مصر وانجولا الأهم لمنتخب مصر كونها نقطة الإنطلاق نحو تصدر المجموعة الخامسة في المرحلة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، وتدخل مصر مواجهة انجولا وسط غياب أكثر من لاعب على رأسهم محمد صلاح ومحمد النني.

موعد مباراة مصر وانجولا اليوم

تحددت الساعة التاسعة من مساء اليوم موعد مباراة مصر وانجولا في الجولة الأولى من تصفيات الجولة قبل الأخيرة لكأس العالم 2022، من المرتقب أن يقام ستديو تحليلي قبل انطلاق المباراة بنحو الساعتين من أجل رصد وصول اللاعبين والخطط المتوقع أن يلعب بها حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وانجولا اليوم

من المرتقب أن تنقل قناة أون تايم سبورت 1، مباراة مصر وانجولا على التردد المفتوح قبل موعد مباراة مصر وانجولا بنحو الساعتين وكانت قنوات أون تايم سبورت قد حصلت على حقوق نقل مباريات تصفيات منتخب مصر المؤهلة لكأس العالم، وتضم المجموعة الخامسة بجانب مصر كلا من انجولا والجابون وليبيا، ومن المنتظر أن تواجه مصر الجابون في الجولة الثانية من التصفيات في الخامس من سبتمبر الجاري.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام انجولا

وسط غياب كلا من محمد صلاح ومحمد النني وكذلك مصطفى محمد، يبقى تشكيل منتخب مصر الأقرب مشاركة محمد الشناوي في حراسة المرمى، بينما سيكون أبو الفتوح والونش وحجازي وباهر المحمدي في خط الدفاع، وفي خط الوسط كلا من طارق حامد وعمرو السولية، وخط الوسط الأمامي كلا من حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وزيزو، وسيقود منتخب مصر هجوميا محمد شريف.

توقعات نتيجة مباراة مصر وانجولا

يدخل منتخب مصر مباراة انجولا على ملعب الدفاع الجوي وسط توقعات بقدرة منتخب مصر على تحقيق الفوز على انجولا خاصة وأن منتخب انجولا ليس من المنتخبات الأفريقية عالية المستوى، إلا أن الخوف من أي ثغرات دفاعية قد تظهر في منتخب مصر، ومن المتوقع أن يبدأ منتخب انجولا بالدفاع الحذر لامتصاص الهجوم المبكر لمنتخب مصر ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة والاعتماد على سرعات لاعبيه.

تأثير غياب محمد صلاح عن منتخب مصر أمام انجولا

يبدو أن تأثير غياب محمد صلاح عن منتخب مصر أمام انجولا لن يكون كبيرا رغم أهمية اللاعب، وكان نادي ليفربول قد رفض سفر محمد صلاح وانضمامه لمنتخب مصر نظرا لوقوع مصر في المنطقة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا وهو مايتطلب خضوع اللاعب لحجز إلزامي عند العودة لانجلترا لمدة عشرة أيام في أحد الفنادق في المطار، وهو الأمر الذي يفقد محمد صلاح التواجد في عدة مباريات في الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح
محمد صلاح

وكانت أنباء قد تحدثت عن إمكانية لحاق محمد صلاح بمنتخب مصر في مباراة الجابون في الجولة الثانية من التصفيات قبل الأخيرة لكأس العالم في الخامس من سبتمبر الجاري كون دولة الجابون ليست من البلدان المصنفة في المنطقة الحمراء بالنسبة لفيروس كورونا ولكن لم يتم تأكيد الأنباء حتى الأن.

مفاتيح الخطورة في منتخب مصر أمام انجولا

يبدو أن محمد شريف ومحمد مجدي أفشة هما من أهم مفاتيح منتخب مصر أمام انجولا كون اللاعبين لديهم حالة من الانسجام الكبيرة في صفوف النادي الأهلي وهو الأمر الذي مكن محمد شريف من تصدر قائمة هدافي الدوري المصري، كذلك وجود طارق حامد والسولية في خط الوسط يضمن لمصر امتلاك خط الوسط بنسبة كبيرة أمام انجولا.

أما في الدفاع فإن الونش وحجازي يمثلا خط دفاع قوي كونهما شاركا مع منتخب مصر الأولمبي وشكلا خط دفاع قوي لمنتخب مصر وسط حالة من التفاهم الكبيرة مع محمد الشناوي، حارس منتخب مصر وهو الأمر الذي يبعث بالأمان لدى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري.