“بعد زيادة إصابات الكورونا”.. قرار عاجل من مترو الأنفاق والتطبيق بدءًا من اليوم

أطلقت شركة وهيئة مترو الأنفاق في مصر تحذير هام لجميع المواطنين بشأن ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط الاحترازية والتي تضمن تقليل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات المقبلة، وذلك بعدما شهدت الساعات الأخيرة زيادة واضحة في أعداد الإصابات على مستوى الجمهورية وحول العالم.

وفي بيان رسمي لها، قال شركة المترو عبر الإذاعات الداخلية لكافة المحطات صباح اليوم:

وفقًا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وفي إطار الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا “متحور دلتا”، والتي حذرت منها الجهات الحكومية المعنية بالتحذير من انتشار الفيروس وتبعاته، لذا يحذر دخول أي راكب للمحطات أو قطارات المترو بدون ارتداء الكمامة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبة فورية، قدرها 50 جنيها.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر مطلعة داخل شركة المترو، بأنها ومن جانبها مستمرة في تطبيق كل القواعد والتدابير الاحترازية والمتعلقة بعمليات التطهير والتعقيم للقطارات والمحطات، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا قدر المستطاع داخل المحطات وتأمين وسلامة الركاب.

الجدير بالذكر بأن العديد من الدراسات الطبية قد أكدت بأن سلالة متحور دلتا من فيروس كورونا المستجد قد بدأت بالفعل في أن تجتح مناطق متفرقة من العالم وذلك في الموجة الرابعة لفيروس كوفيد 19.