“تزامناً مع زيادة الإصابات”.. مصر تلزم جميع الموظفين الحصول علي لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية،أن حصول لجميع الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري والمؤسسات التعليمية علي لقاح فيروس كورونا سيكون إجباريًا خلال الفترة القادمة،ومن يخالف ذلك سيتم منعه من دخول مقر عمله، علي أن يتم تطبيق ذلك بداية من أول أكتوبر المقبل، يأتي ذلك تزامنًا مع انتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومتحوراتها.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه لم يتم تحديد موعد تطبيق حصول جميع الموظفين بالجهاز الإداري والمؤسسات التعليمة علي لقاح فيروس كورونا، كاشفًا عن خطورة متحور “مو” الذي انتشر في بعض البلدان في الفترة الأخيرة.

وكان قد أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن سيتم دخول الموظفين الغير حاصلين علي لقاح كورونا، إلى مقر عملهم، بداية من أكتوبر القادم.

"تزامناً مع زيادة الإصابات".. مصر تلزم جميع الموظفين الحصول علي لقاح كورونا

فوائد الحصول علي لقاح كورونا 2021

ومع تشديد الدولة وقياداتها علي الحصول علي لقاح كورونا، يتساؤل الكثيرين عن فوائد اللقاح ومدي فعاليته، وهو ما نستعرض في النقاط التالية:

  • يقلل لقاح فيروس كورونا من خطر الإصابة بالعدوي، وذلك عن طريق الأجسام المضادة التي ينتجها لمساعدة جهاز المناعة علي محاربة الفيروس.
  • كما يعمل لقاح فيروس كورونا علي حماية الأشخاص من حدة الأعراض عند الإصابة بـ كوفيد-19، كما يقلل من مخاطر الوفاة المبكرة، بالإضافة إلى تقليل احتمالية دخول المستشفي عند الإصابة.
  • فضلاً عن ذلك يعتبر لقاح فيروس كورونا هو الحل الوحيد للحد من انتشار فيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية.