خلال يومين فقط.. السماح بتعديل وإضافة وحذف الرغبات فى الجامعات الأهلية

يبحث العديد من الطلاب، عن طرق تعديل وإضافة وحذف الرغبات فى الجامعات الأهلية داخل مصر، من أجل الالتحاق بالتخصص الذي يرغب الطالب في دراسته العام الجاري، لتقرر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب تعديل وإضافة وحذف الرغبات لمن قاموا بإدخال رغباتهم قبل إعلان الحدود الدنيا للتقدم للجامعات الأهلية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل التيسير على طلاب الثانوية العامة وتحقيقًا لرغباتهم، ورفع الضرر عنهم في عملية التسجيل.

تنسيق الجامعات 2021
تعديل الرغبات

تعديل الرغبات لكل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن فتح باب تعديل الرغبات متاح لجميع الطلاب الحاصلين الثانوية العامة، خلال العام الجاري، والذين قاموا بإنهاء رغباتهم منذ بداية إعلان التسجيل حتى الساعة 12 من ليل الإثنين الماضي بتاريخ 30 أغسطس 2021.

المدة المسوح بها بإجراء تعديل الرغبات في الجامعات الأهلية داخل مصر

وشددت وزارة التعليم والبحث العلمي على الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم سرعة التقديم، وتعديل رغباتهم على موقع التنسيق الخاص بالجامعات الأهلية، من أجل إعادة ترتيب الرغبات مرة أخرى وتنسيقها، بما يتوافق مع تطلعاتهم، وإجراء عملية الحذف والإضافة، وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الفرصة متاحة أمام طلاب الثانوية العامة 2021 بداية من الآن وتستمر لمدة يومين.

تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالجامعات

وكانت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، أعلنت تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدني للقبول بالجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة، وجاء الطب البشري نسبة 90.73% وطب الأسنان 90.24% والعلاج الطبيعى 88.54%، ثم جاءت الصيدلة 88.53%.

ومن ضمن المرحلة الأولى 9 كليات في جامعة المنصورة، من بينها طب المنصورة 386 درجة، إضافة إلى طب أسنان المنصورة بـ 378 درجة، إضافة إلى صيدلة المنصورة 367 درجة، إضافة إلى هندسة المنصورة 355 درجة.