بدون امتصاص نقطة زيت طريقة صحية لعمل الباذنجان المقلي المقرمش بطعم لذيذ

طريقة صحية لعمل الباذنجان المقلي هي أن الباذنجان من الخضروات التي يحبها الكثير من الناس عند تحضير أطباقهم يستخدم الباذنجان في تحضير المحاشي ويضاف إلى أطباق الأرز أو الصلصات الصالحة للأكل أو يؤكل بمفرده، ومن المعروف أن الباذنجان به مسام مثل الإسفنج ، يمتص الزيت عند القلي ، لكن بعض الناس لا يحبون أكل الباذنجان عندما يقلى بالزيت.

طريقة صحية لعمل الباذنجان المقلي

يمكنك قلي الباذنجان بعد تقشيره إلى شرائح توضع في قدر به ماء مغلي، ثم نضيف ملعقتين من الملح إليه، واتركه يطهى لمدة خمس إلى عشر دقائق حتى يتغير الماء لونها إلى اللون البني، ثم صفي شرائح الباذنجان من الماء، واتركيها تجف لمدة خمس دقائق حتى تجف تمامًا ، ثم اسكبي بعض زيت الطهي. في مقلاة، ثم ضعي شرائح الباذنجان في زيت، واتركيها لمدة دقيقتين وقلبي الشرائح حتى تصبح ذهبية اللون.

كيفية قلي الباذنجان بقليل من الزيت

يقطع شرائح منتظمة بالشكل المرغوب ونشره على صينية، ورش الملح على الوجه، واتركه لمدة عشر دقائق حتى يصفى من الماء تمامًا  ثم تُغمس الشرائح في القليل من الدقيق لتشكيل طبقة رقيقة من الجانبين، ويُسخن الزيت في مقلاة جيدًا، و توضع شرائح الباذنجان في الزيت مباشرة، وتقلب حتى تتحول إلى اللون الأحمر، ثم تؤخذ مباشرة من الزيت، وفي بعض الأحيان يتم تجفيف الشرائح بالشمس من الماء، وتكدس على صينية مدهونة بملعقة زيت، وملطخة بقطعة من الزيت القليل، ويوضع في الفرن حتى ينضج.