حقيقة فتح الطيران بين مصر والسعودية.. وهل عادت رحلات العمرة؟

من أهم الاخبار المثارة في الوقت الحالي فتح الطيران بين مصر والسعودية ، حيث أنها تهم قطاع كبير من الأشخاص المرابطين بأعمال بين البلدين، حيث أن إيقاف الطيران كان بناء على تعليمات المملكة التي أصدرتها خلال فترة مكافحة الظروف الراهنة، ولكن تم الإعلان عن فتح الطيران بشروط محددة يجب الالتزام بها وإلا لن يسمح بسفر الشخص.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

يوجد شروط تم وضعها من قبل الدولتين بعد إعادة فتح الطيران السعودي المباشر بين مصر والسعودية، ومن أهم هذه الشروط الشهادة التي تخص الحصول على لقاح كورونا، وكذلك شهادة الـ pcr، ومن الشروط أن يكون هذا اللقاح معتمد، وأن يكون قد مرة 14 يوم على حصول الشخص على الجرعة الأولى.

يتم استثناء الاطفال حتى سن 6 سنوات فقط من هذه الشروط السابقة، إحضار النسخ المكتوبة وكذلك الصادرة من الشهادات والاوراق السابقة، ويجب أن يحرص الشخص بأن يكون المختبر الذي حصل منه على اللقاح المضاد لفيروس كورونا مختبر معتمد.

موعد إعادة حركة رحلات العمرة بين مصر والسعودية

لقد تم الإعلان بشكل رسمي عن فتح الطيران بين مصر والسعودية فقط لمن لديهم تأشيرة سارية وإقامة في المملكة، ولكن الموعد الاساسي لموعد عودة رحلات العمرة لم يعلن عنه رسميا، ولكن بعض الأخبار قد أعلنت أنه من الممكن أن يحدث قريباً ريثما تتابع المملكة نتائج قرارها بفتح الطيران، ولكن مادامت هذه الاخبار غير رسمية تظل غير مؤكدة إلى الان.

لقد عرضنا لكم فيما سبق كل ما يخص أخبار فتح الطيران بين مصر والسعودية بشكل دقيق، حيث أن الشروط المعلنة يجب الحرص على تنفيذها بالكامل بداية من الإجراءات مرورا بالتطعيمات واللقاح الخاص، ولقد أعلنت المملكة ومصر عن كل هذه الشروط وشددت كلا منهم على تنفيذها وحرمان أي شخص لا يقوم بتنفيذها من السفر.