كيفية تقليل الاغتراب موقع التنسيق الالكترونى المرحلة الاولي والثانية

بعد الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية من التنسيق لطلاب الثانوية العامة وتسجيل الرغبات، وكيفية التحويل من جامعة بعد التنسيق في عام 2021، أصبح مصطلح البحث الحالي شائعًا من خلال مؤشرات البحث العالمية ويحتل المرتبة الأولى في قائمة البحث، وهو عن تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بعد تنسيق المرحلة الأولي والثانية، لذلك سوف نوفر لكم من خلال هذا المقال كيفية تقليل الاغتراب موقع التنسيق الالكترونى المرحلة الاولي والثانية خطوة بخطوة.

 

كيفية تقليل الاغتراب موقع التنسيق الالكترونى بعد تنسيق المرحلتين الأولى والثانية عام 2021:

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة بجميع الشعب سواء علمي علوم ادبي علمي رياضة، الذين يرغبون في الانتقال من جامعة معينة إلى الجامعة التي يرغبون في دراستها، باستخدام تقليل الاغتراب الذي توفره لنا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال مكتب التنسيق اتباع الخطوات التالية: –

 

  1. تسجيل الدخول عبر هذا الرابط من خلال موقع التنسيق من تقليل الاغتراب المخصص للطلاب من قبل وزارة التعليم العالي (من هنا).
  2. اضغط على أيقونة التحويل بين الكليات.
  3. اكتب التفاصيل الكاملة للطالب الذي ترغب في نقله في الحقل المخصص لذلك.
  4. ثم عليك أن تكتب المجموع الذي حصل عليه الطالب في امتحانات الثانوية العامة.
  5. اكتب اسم الجامعة التي رشح لها.
  6. اكتب اسم الكلية والجامعة التي تريد التحويل إليها.
  7. اضغط على زر الحفظ.

كيفية تقليل الاغتراب موقع التنسيق الالكترونى:

تعتبر عملية كيفية تقليل الاغتراب موقع التنسيق الالكترونى تشبه إلى حد كبير تسجيل الرغبات مرة أخرى ولكن بعدد أقل من الخيارات، وتم ترشيحك الى الرغبة التي تناسب مجموعك وموقعك الجغرافي، فيجب عليك ان تقوم بترتيب الرغبات بناء على هذين الخيارين بعناية لكي تتمكن من الانتقال من الكلية التي رُشحت لها الى كليه اخرى.