لو ساكن في ايجار قديم.. إجراءات حاسمة في الفترة المقبلة منها بيع الوحدة ومنع التوريث

لو ساكن في ايجار قديم.. إجراءات حاسمة في الفترة المقبلة نجد أن آخر الاخبار المتداول بين المواطنين بشكل عام وملاك الوحدات المنتمية للايجار القديم وهي فكرة حدوث زيادات في أسعار الإيجارات للوحدات القديمة والتي يتوقع البعض حدوث زيادة في أسعارها والذي يتسبب في نوع من الاضطراب في مواقع التواصل بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة والتي سوف نتطلع عليها من خلال من النظرة القانونية والقرارات الرسمية التي سوف يتم وضعها من خلال التعرف على كل من البيانات التالية.

أبرز التعديلات المقترحة في قانون الإيجار القديم

حيث تم العمل من قبل الحكومة والجهات المختصة في البرلمان بدعم فكرة وضع تعديلات حديثه حول وضع الوحدات السكنية للايجار القديم والتي أوشكت خلال الفترات الماضية عدة تعديلات سوف يتم اضافتها بشكل رسمي وهي كالتالي

  • سوف يقوم البرلمان بوضع عدة أسس مهمة والتي تعمل على تعديل الأسعار الخاصة بالإيجار القديم وهذا لأن الأسعار الخاصة بالإيجار لا تتوافق مع القوائم الحالية.
  • يتعرض أغلب ملاك الوحدات السكنية بضرر نتيجة تدني سعر الإيجار والذي يكبد المالك نوع من الخسائر المادية.
    سوف تعمل الوزارة على رفع سعر هذه الوحدات بشكل تدريجي مع إمكانية منع توريث تلك الشقق بعد تعرض المالك للوفاة.

اقتراحات نواب البرلمان لقانون الإيجار القديم

حيث قام رئيس لجنة الإسكان في المجلس البرلماني بوضع عدة أسس مهمة مع بعض الاقتراحات والتي يحتمل إضافتها من أجل النهوض بالهيئات والمؤسسات المعمارية والتي تضم كل من الاقتراحات التالية

  • سوف يتم العمل على تفعيل رفع القيمة المادية العقود الإيجارية المتواجدة والتي تتسم بنوع من التدرج النسبي خلال رفعها.
  • يقوم البرلمان بمحاولة رفع تكاليف الإيجارات الشهرية مع احتمالية مساندة المواطنين عبر إمدادهم لفترات سماح لتتمكن من السداد.
  • لم يتم تحديد مواعيد التفعيل الرسمي لهذه القوانين ولكن قد تصدر الجهات المختصة في البرلمان بأهم القرارات خلال الأيام المقبلة.