احذر 4 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء وتستمر في الاستهلاك بعد غلقها

احذر 4 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء، أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء وهي التي تتسبب في أن المعدل اليومي للاستهلاك الكهربي يكون متزايد بشكل كبير، حيث يعد نوع الجهاز الكهربي وساعات تشغيله هي المؤثر الأول على كمية الطاقة الكهربية المستهلكة اليومية حيث يختلف القدر من الطاقة الكهربائية والذي يحتاجه كل جهاز كي يعمل بكفاءة، ومن خلال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربية تكون الفاتورة الخاصة بالكهرباء بقيمة معتدلة.

احذر 4 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء

أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء وأول تلك الأجهزة هي جهاز التكييف حيث يعد من أهم وأكثر الأجهزة التي يتم استعمالها بكثافة وبالأخص بشهر الصيف، وتبلغ الطاقة التي يتم استهلاكها كل ساعة تشغيلية لجهاز التكييف حوالي ألف وخمسمائة كيلو وات وهذا عن كل ساعة يستمر فيها الجهاز في العمل.

تشغيل جهاز المكواة

تعتبر المكواة من بين الأجهزة الكهربية والتي تكون مستهلكة للقدر الأكبر من الطاقة حيث أن تشغيلها لمدة سعاة يحتاج لقدر من الطاقة يعادل ألف وثلاثمائة كيلو وات، ومن الممكن الاقتصاد في استعمالها وتشغيلها لمرة واحدة يوميًا.

السخان الكهربي

السخان الكهربائي يعد من أكثر نوعيات الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدر ليس بالقليل من الطاقة وأول أسباب ارتفاع الفاتورة الخاصة بالاستهلاك الشهري للكهرباء هو استعمال السخان بشكل كثيف وبالأخص خلال أيام فصل الشتاء، حيث يعد الجهاز يعمل بطاقة كهربائية تقدر بنحو ألف وسبعمائة كيلو وات في الساعة، ويعد هذا القدر من الطاقة عالي للغاية، ومن الممكن أن يتم الاقتصاد في الاستهلاك عن طريق فتح السخان فقط قبيل استخدامه بحوالي خمسة عشر دقيقة، وإطفائه على الفور.

الغلاية الكهربائية

تعد من الأجهزة الأقوى في استهلاكها للكهرباء فهي تعمل بقدر خمسمائة وات لكل ساعة واستعماله طيلة اليوم يؤدي لارتفاع قيمة الفاتورة الخاصة باستهلاك الكهرباء.