حسم الأمر.. حقيقة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة مرة أخرى

انتشرت العديد  من المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد عن اتجاه الدولة لصرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، في مصر مجددًا بعدما توقفت، وكانت الحكومة المصرية خصصت منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، من أجل رفع الضرر عن المواطنين، ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة، وحماية الفقراء ومحدودي الدخل من تأثير جائحة كورونا عليهم.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان أوضح في تصريحات صحفية سابقة، أن منحة العمالية غير منتظمة والتي حددتها الدولة بـ 500 جنيه، لن يتم صرفها خلال الفترة الجارية، ولن يتم الأمر إلًا بعد الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، قائلًا أن منحة العمالة غير المنتظمة يتم صرفها على عدد من المراحل وكل مرحلة يتم تنفيذها على 3 أشهر.

حقيقة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وعن عودة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، كشف مصدر بوزارة القوى العاملة، أن الحديث المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صرف المنحة مرة أخرى من جديد، عار تمامًا عن الصحة، وما هي إلًا مجرد شائعات، خاصة بعد ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا.

وفي تصريحات صحفية، أوضح المصدر أن قرار عودة منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، هو أمر لا يمكن لوزارة القوى العاملة التفرد به، ولا يخصها فقط، بل هذا القرار لا بد من موافقة وزارة المالية عليه وبيان إن كانت ميزانية الدولة تسمح بالأمر أو لا .

وأوضح المصدر أنه لا يوجد أى مبادرات متعلقة بعودة منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، وأن أى روابط متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيحة بل مزيفة، ولا تمت للوزارة بأى صلة.

حسم الأمر.. حقيقة صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة مرة أخرى
منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

تحذير وزارة القوى العاملة إلى المواطنين

وأطلقت وزارة القوى العامة عدة تحذيرات إلى المواطنين، من الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتحدث عن تقديم منحة العمالة غير المنتظمة، قائلة أن هناك بعض الأشخاص يستغلون الأمر، ويتصلون بالعمالة غير المنتظمة هاتفيًا من أجل الحصول على مبالغ مالية مقابل صرف منحة العمالة غير المنتظمة لهم.

وأوضحت الوزارة أن الصفحات المزيفة تسعى للحصول على الرقم القومي للعمالة غير المنتظمة، واستغلالها في أعمال غير مشروعة، وطالبت المواطنين بضرورة التواصل مع الوزارة، وإخطار الجهات المعنية بالأمر، لوقف وقوع المواطنين في قبضة العصابات المزيفة.

طريقة التواصل مع وزارة القوى العاملة

وخصصت وزارة القوى العاملة، ووزارة الاتصالات خط ساخن يمكن للمواطنين الاتصال عليه، والإبلاغ عن أى واقعة في هذا الشأن وهذه الأرقام هي  142، ورقم 01212201303، ويمكن الاتصال للاستفسار عن الأمور المتعلقة بالعمالة غير المنتظمة.