“100 ألف لكل أسرة”.. عاجل: الحكومة تصرف مساعدات لتلك الآسر والفئات خلال ساعات

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه قد أصدر توجيه بشأن ضرورة صرف التعويض المادي لكل المستفيدين من صندوق تكريم الشهداء خلال الساعات الجارية، وهذا على أن تكون المساعدات على دفعة واحدة يتم صرفها خلال شهر سبتمبر الجاري، وهذا مع الالتزام الكامل بصرف التعويضات لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق بشكل مستمر وهذا كنوع من التكريم من قبل الدولة لتلك الآسر والفئات.

وفي هذا السياق، قالت الوزيرة “نفين القباج” وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الأخيرة قد نجحت في جمع بيانات عن أسماء الأسر والمصابين والتحقق منها، وبعد ذلك قد تم التواصل مع بنك ناصر من أجل إصدار بطاقات ذكية لهذه الأسر حتى تتمكن من صرف التعويضات خلال الفترة المقبلة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي في حديثها، بأن الوزارة قد اتخذت كل الإجراءات اللازمة لبدء صرف التعويضات بواقع 100 ألف جنيه كحد أدنى لكل أسر ضحية، وهذا بجانب تعويض المصابين وفقًا للعديد من الأمور وعلى رأسها نسبة الإصابة أو العجز، ومن ثم سوف يتم صرف التعويض وفقًا للقانون والذي بدء العمل به في 18 يناير 2014.

وقالت “القباج” في ختام تصريحاته خلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة والمذاع عبر التليفزيون المصري، بأن هناك حفلات سوف تقام من أجل تكريم آسر الشهداء والمصابين في الحوادث الإرهابية خلال الفترة المقبلة وسيحضرها رئيس الجمهورية بجانب عدد كبير من رجال الدولة والوزراء من أجل الاحتفاء بتلك الآسر وتكريمهم بالشكل الأفضل والأمثل.

وختمت الوزيرة تصريحاتها لتؤكد بأن الأيام المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي تسرع من عملية صرف التعويضات لكل آسر الشهداء والمصابين على مستوى جميع محافظات الجمهورية بلا استثناء.