بتعليمات بسيطة لم نكن نعلمها يمكننا الآن تخفيض فاتورة الكهرباء بدون تقليل استعمالنا

كيفية تقليل فاتورة الكهرباء، ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء والطاقة بشكل عام من أكثر المواضيع شهرة وجدلا هذه الأيام، فأسعار الطاقة العالية لم تقتصر على بعض الدول سواء أكانت فقيرة أم غنية، بل أصبحت أزمة عالمية مما دفع المجتمع العالمي الى التحرك السريع وبحث سبل طاقة بديلة وفي نفس الوقت تركيز البحث العلمي على تصنيع وتعديل الأجهزة الكهربائية لتصبح أقل استهلاكا للكهرباء، وفي نفس الوقت تم اصدار توصيات وقائية للحد من هدر الكهرباء والطاقة في المنازل والمكاتب.

توصيات عالمية بعدة خطوات بسيطة لوقف هدر الكهرباء

الابتعاد عن المجفف الكهربي، يعتبر المجفف الكهربي من أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة في منزلك ، وإخراجه من منزلك يمكن أن يوفر لك الكثير من المال. على سبيل المثال ، يستهلك المجفف 1800 إلى 5000 واط لكل حمولة. لا تقم بتشغيل المجفف ، ولكن استخدم طرقًا بسيطة معروفة لتجفيف الملابس واليدين وحتى الشعر لتوفير فواتير الكهرباء.

املأ الثلاجة والفريزر بالطعام ، ربما تعلم ألا تترك باب الثلاجة أو الفريزر مفتوحًا ، فعندما تفتح الباب سيخرج الهواء البارد ويجب أن تستخدم ثلاجتك المزيد من الطاقة لتجديد الهواء. في المتوسط ، يستهلك باب الثلاجة المفتوح ما يصل إلى 7٪ من استهلاكه للطاقة. لكن هل تعلم أن شحن الثلاجة بالكامل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل استهلاك الطاقة؟ تعمل الأطعمة والمشروبات التي تضعها في الثلاجة والفريزر كعزل وتمنع الثلاجة من أن تبرد بسبب الإرهاق. هذا يعني توفير الطاقة.

أشياء بسيطة لا نلقي لها بالا ترفع قيمة فاتورة الكهرباء

أغلق تدفئة النشافة في غسالة الصحون ، إذا لم تستطع التخلص من غسالة الأطباق ، فلا يزال بإمكانك تقليل فاتورة الكهرباء. لتحقيق أقصى قدر من توفير الطاقة ، قم بإيقاف تشغيل خيار مجفف الملابس في غسالة الأطباق. هذا يمكن أن يقلل من الطاقة اللازمة لتسخين الماء.

مقابس الكهرباء المعزولة، هل تعلم أن مقابس الكهرباء والمفاتيح الخاصة بك ستسرب الحرارة وتسمح بدخول الهواء البارد؟ لحل هذه المشكلة ، ما عليك سوى عزل تلك المقابس والمفاتيح ، وهي طريقة بسيطة للغاية لتقليل فواتير الكهرباء. يمكنك شراء مجموعة من مقابس مقابس الطاقة وتثبيتها خلف المقبس والمفتاح. يمكنك أيضًا إدخال قابس أمان الطفل في المقبس بعد تثبيت المادة العازلة.