“تقديم موعدها”.. عاجل: الحكومة تكشف موعد صرف مرتبات الموظفين لشهر سبتمبر 2021

كشفت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة المالية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة عن موعد صرف مرتبات موظفي الحكومة لشهر سبتمبر 2021، مؤكدة بأن صرف المرتبات سيكون على مدار ثلاث أيام متتالية، حيث سيتم تقسيم الأيام على كل الوزارات والهيئات الحكومية، بحيث تكون كل مجموعة في يوم محدد، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يقلل من الازدحام المتوقع على البنوك وعلى ماكينات الصرف وقت نزول رواتب شهر سبتمبر.

وبحسب ما تم إعلانه من قبل وزارة المالية، فإن بداية صرف مرتبات شهر سبتمبر لعام 2021 سيكون خلال يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر سبتمبر ومن المتوقع بأن يستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 من الشهر ذاته.

ووفقًا لما أكدته وزارة المالية في بيانها الرسمي، فقد تم تقسيم الأيام على هذا النحو التالي:

  • اليوم الأول: الثلاثاء 21 سبتمبر
    “وزارة الصحة، والاتصالات، والقوى العاملة، ووزارة الداخلية، التجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والبترول، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وشؤون مجلس النواب، وقطاع الأعمال العام، والأوقاف، والثقافة، والسياحة والآثار، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والإسكان”.
  • اليوم الثاني: الأربعاء 22 سبتمبر
    وسيكون مخصص لهذه الوزارات: “التعليم العالي والتنمية المحلية، والاستثمار، والتعاون الدولي، والعدل، والكهرباء، والتخطيط”.
  • اليوم الثالث: الخميس 23 سبتمبر
    “وزارة التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والخارجية، والشباب والرياضة، ووزارة المالية والموارد المائية والري”.

وكانت الحكومة المصرية قد وجهت تحذيرات إلى كل المواطنين بشأن ضرورة الالتزام الكامل بالتدابير والإجراءات الاحترازية المشددة والتي تحمي المواطن من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.