لو معاك آيفون.. اعرف موعد تحديث ios 15 وأبرز مميزات التحديث الجديد والأجهزة المتوافقة

موعد تحديث ios 15، من أبرز الأمور التي يتم تداولها في مجالات البحث بصورة كبيرة في هذه الفترة بالتحديد، وذلك بعد إعلان شركة أبل أبرز مميزات هذا التحديث، وذلك جاء بناء على تلبية متطلبات فئة كبيرة من الناس بتحديث خصائص الهواتف بشكل يواكب تطور العصر، وهذا ما أوضحته لنا شركة أبل.

موعد تحديث ios 15

موعد تحديث ios 15

كانت هناك بعض من الشائعات التي تخص بموعد الخاص تحديث الأيفون الجديد iOS 15، وهذا ساهم في إحداث خلط كبير لكثير من الناس، لكن هذا الخلط سيزال بعد عرضنا للموعد الأصلي التي أعلنته شركة أبل، حيث سيكون موعد نزول تحديث iOS 15 في يوم 14 سبتمبر من سنة 2021، وسيكون متاح للمستخدمين في 20 من شهر سبتمبر الجاري.

مميزات iOS 15

يكاد يكون من أبزر مميزات نظام iOS 15 هو أنه يقوم بتوفير خاصية معرفة مكان الهاتف، في حالة إن كان مغلق، فيمكن للمستخدم أن يعثر على هاتفه المغلق بكل سهولة، كما يتيح لك هذا التحديث أن يتم مشاركة الشاشة لعمل مكالمة فيديو مع أكثر من شخص، وهذه الخاصية تسمى face time، وتم إضافة عددًا من خرائط ثلاثية الأبعاد والتي ستساعدك في وصولك لأي مكان في أسرع وقت ممكن.

وعلى الجانب الأخر اتاح هذا التحديث ميزة تقسيم الشاشة بحيث يتم استعمال أكثر من تطبيق في نفس الوقت، كما تم إضافة ميزة التحكم في الإشعارات الخاصة بكل تطبيق، وذلك على حسب أهمية كل تطبيق للمستخدم، وذلك الأمر قد أزال مشكلة الإزعاج والتي كانت تسببها الإشعارات.

الأجهزة التي تدعم iOS 15

  • iPad Air ابداء من الجيل الثاني الى الجيل الرابع.
  • iPad ابداء من الجيل الخامس و الى الجيل الثامن.
  • iPad Mini الجيلين الجيل الرابع و الجيل الخامس.
  • iPad Pro بشاشة مقاس 9.7 أنش، و مقاس 10.5 أنش.
  • iPad Pro بحجم شاشة 11 انش و12.9 انش ابتداء من الجيل الأول والى الجيل الأخير.

وبذلك نكون قد وضحنا كافة الأمور الخاصة بموعد تحديث ios 15، والذي كان يشغل بال الكثير من الناس، حيث كشفنا عن أهم المميزات التي تتواجد في هذا التحديث، وبالفعل ستساعد هذه المميزات الكثير من الناس، وهذا ما أشارت إليه شركة أبل.