مستشار الرئيس للصحة: موجة كورونا الرابعة بدأت ولدينا موازنة مفتوحة مصر لتوفير اللقاحات للمصريين

أكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، دخول مصر المرحلة الرابعة من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين المواطنين، مطالبًا جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الطبية للواقية والنظافة وتطبيق التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات.

 مستشار الرئيس للصحة

وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، خلال حديثه على قناة النهار في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين، نتمنى خروج مصر من  الموجة الرابعة لفيروس كورونا بخير.

وأكد تاج الدين  أن مصر نجحت على مدار عامين في مواجهة فيروس كورونا، وأن أطباء الصدر في مصر قدموا مجهودا كبيرا للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة، إن أن كل شيء في مصر مخصص له موازنة خاصة، لكن وزارة الصحة المصرية لديها موازنة مفتوحة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، واتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية أجرت كل الجهود لرفع كفاءة المنظومة الصحية لمواجهة جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنها تتعامل بشكل علمي ودبلوماسي لنقل ما تم فى مواجهة كورونا على سفراء الاتحاد الأوروبي.

وأكد مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة والسكان تعمل في الوقت الحالي على توفير أكبر قدر من اللقاحات للمصريين، مؤكدًا أن مصر تسير بتوازن في كل شيء.

ولفت إلى الحكومة المصرية رصدت 191 مليون دولار لتوفير لقاحات كورونا، ونجحت في توفير كل أنواع اللقاحات خلال الفترة الماضية بالتزامن مع جهود التصنيع المحلى لمواجهة كورونا.