زيادة 200% لهذه الوحدات.. آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021 وسر المباني الحكومية

في هذه الفترة بالتحديد نجد أن هناك بحث بشكل متواصل عن معرفة آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021، وذلك بعد ما تم توضحيه خلال اجتماع مجلس النواب بشأن إضافة بعض التغيرات لدى قانون الإيجار القديم، وذلك لحماية حقوق كل من المالك والمستأجر، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال.

آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021

وجدنا أن آخر التعديلات في قانون الإيجار القديم للشقق 2021 هدفها واضح بشأن حفظ حق المالك الأصلي للشقة، فكان قانون الإيجار القديم قبل التعديل كان يغفل حق المالك بشكل كبير، وذلك لأن المالك لم يحصل على المبلغ الكافي لثمن الشقة مقارنة الشقق الأخرى التي تتواجد في نفس المنطقة وتساوي ملايين من الجنيهات.

حالات لزيادة الإيجار القديم 2021

تم إضافة بعض التعديلات الخاصة على قانون الإيجار القديم السكني بزيادة الإيجار لدى الوحدة السكنية التي تتبع نظام قانون الإيجار القديم، ففي حالة إن قام المستأجر بتغير الغرض للشقة، أي أنه تم تغييرها لعيادة بعد أن كان مستأجرة بغرض المعيشة فقط، فهنا بتم زيادة الأجر الخاص بالشقة.

فالزيادة تكون بنسبة 50% للمنشئات التي بنيت بعد عام 1977، كما يكون هناك زيادة بنسبة 75% للمنشئات السكنية التي بنيت من سنة 1961 إلى 1977، بينما يكون هناك زيادة بنسبة 100% للمنشئات التي بنيت من عام 1944 إلى عام 1961، كما يكون هناك زيادة بنسبة 200% للوحدات السكنية التي بنيت قبل عام 1944.

تأجيل تطبيق قانون الإيجار القديم

تم تأجيل مناقشة تعديلات القانون الخاص بالإيجار القديم بسبب المباني الحكومية، حيث أن أغلبها يخضع لقانون الإيجار القديم، وقد طلبت مهلة لتعديل أوضاعها والبحث عن بدائل جديدة، وتم إقتراح فترة انتقالية يزيد فيها الإيجار بنسبة 25% فقط لمدة 10 سنوات ثم يزيد كي يصبح مثل الشقق في المنطقة.

وبالتالي نكون قد عرضنا لكم بشكل مفصل وواضح عن كافة الأمور التي تخص آخر أخبار تعديل قانون الإيجار القديم 2021، والذي كان يشغل بال الكثير من الناس، فنجد أن الحكومة المصرية تسعى بشكل كبير أن تكون هذه التعديلات تأتي في مصلحة المستأجر والمالك، ومن المنتظر أن يكون هناك بعض التعديلات الأخرى خلال الأيام المقبلة.