اليوم الموعد النهائي لسداد المصروفات للجامعات الخاصة

كانت الفترة السابقة خاصه بتنسيق الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ومعرفة رغبات كل طالب حسب نسبة النجاح بالثانوية العامة، وقد صرحت وزارة التعليم العالي اليوم على ضرورة توجه الطلاب الذين تم قبولهم بالجامعات المصرية الخاصة ضرورة التوجه لسداد المصروفات حيث يشهد اليوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر الموعد النهائي لدفع المصروفات للعام الجديد والتي تختلف من جامعة لأخري.

موعد سداد المصروفات الطلاب للجامعات الخاصة

الحد الأدني للكليات الخاصه:

قد قام السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار بإجتماع منذ أكثر من حوالي أسبوع يقرر فيه خفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة، وكذلك خفض مستوي القبول لكل طالب يحمل الشهادات الأمريكية المعادلة من العربية والأزهرية، والاجنبية، في أربع جامعات فقط تم تحديدها من الجامعات الأهلية جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة المنصورة الجديدة، جامعة العلمين، وجامعة الجلالة الأهلية، لتقل نسبة القبول بتلك الجامعات بمعدل 5% من النسبة المحددة للقبول بالجامعات، وكذلك الطلاب الراغبين في التقديم للجامعات الخاصه الحاصلين على الثانوية من العام الماضي.

مصروفات الجامعات الخاصة:

أكد وزير التعليم العالي أنه لا شأن للوزارة بتحديد قيمة المصروفات لكل كلية، حيث تقوم الجامعات بتحديد قيمة المصروفات نظراً لرؤيتها الخاصة، ويتسائل أولياء الأمور عن إمكانية تقليل قيمة المصروفات ولكن يعتبر قيمة المصروفات خاصة بكل جامعة في قانون الجامعات الخاصة لا يمكن لأيّ شخص تغييرها.
يؤكد السيد أمين مجلس الجامعات الخاصة أن لا هناك مرحلة أخري للتقديم بالجامعات الخاصة عند حصر المقاعد ومعرفة العدد الذي تحتاجه الجامعات لذلك من المنتظر فتح مرحلة ثانية للجامعات الخاصة.

أما بالنسبة للحد الأدنى لطلاب الثانوية العامة من العام الماضي يتم التقديم تبعاً للحد الأدنى للعام الماضي والنسبة الخاصه بهم ولا علاقة لها بالحد الأدنى لهذا العام.