رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور ثاني

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني للطلاب الذين امتحنوا مواد الرسوب في الدور الأول، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة بشكل إلكتروني عن طريق إدخال رقم الجلوس حسبما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، طلاب الثانوية الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، انتظار إعلان النتيجة اليوم الثلاثاء الحادي والعشرين من سبتمبر في تمام الساعة الثانية ظهرا وذلك من خلال الدخول عل رابك نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، وإدخال البيانات المطلوبة وعلى رأسها رقم جلوس الطالب بشكل صحيح.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

يكمن لطلاب الثانوية العامة دور ثاني الحصول على النتيجة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى رابط نتيجة الثانوية العامة .
  • كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح
  • الضغط على أيقونة العرض لتظهر النتيجة في الحال.

وكان الدكتور طارق شوقي قد صرح صباح اليوم الاثنين أن:” هناك فرق عمل تعمل طوال ليلة امس على تجهيز نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 استعدادا لـ اعتمادها اليوم واتاحتها لجميع الطلاب على رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم”.

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق

من جانبها أعلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إرجاء إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق حتى بعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لهذا العام حيث سيتم إعلان نتيجة المرحلة بشكل كامل، حتى تعطي الفرصة لجميع طلاب الثانوية الناجحين في تسجيل الرغبات للدخول إلى الكليات المرغوبة.

وفتحت التعليم العالي، موقع التنسيق الإلكتروني لباقي الطلاب الذين نجحوا في الدور الأول للثانوية العام هذا العام وكذلك الطلاب المتخلفين من المرحلة الأولى والثانية لتسجيل الرغبات حتى يوم الاثنين المقبل، على أن يكون الحد الأدني للقبول في المرحلة الثالثة بنسبة 50% بمجموع درجات 205 درجة حيث يصل إجمال عدد الطلاب في الشعبة العلمية نحو 42065 وفي الشعبة الأدبية يصل العدد إلى 24932 ومجموع طلاب المرحلة يصل إلى 66997 طالب لكل الشعب.