في صالح المالك أم المستأجر.. آخر أخبار قانون الإيجار القديم للشقق السكنية 2021

آخر أخبار قانون الإيجار القديم، يعد قانون الإيجار القديم من الموضوعات التي تشغل بال الشعب المصري بشكل كبير فهو من القوانين التي تخص ملايين من الملاك والمستأجرين منذ عقود، وتعد تلك المرة الأولى التي يتم الحديث فيها بشكل واسع وجدي لتعديل قانون الإيجار القديم التي كانت تبعد كل الحكومات عن الحديث عنه أو تعديله نظراً لغضب فئة من المستأجرين في الشعب المصري.

آخر أخبار قانون الإيجار القديم

هنا وجهتى نظر فى قانون الايجار القديم من وجهة نظر المالك انة قانون ظالم حيث أنة يؤجر العين التى ىيمتلكها، والتى تساوى مبالغ كبيرة ببعض الجنيهات الزهيدة، التى أصبحت فى ظل التضخم الحالى لا تساوى شيء، و وجهة نظر المؤجر الذى ينظر الى مصلحتة فى عدم رفع الايجار علية، و أن يطالبة المالك باخلاء العين.

تعديلات قانون الإيجار القديم

بعد أسبوع من الأن تستعد الحكومة المصرية إقرار قانون الإيجار القديم في صيغته الجديدة والتي ينتظره الكثير من الناس، حيث يستعد البرلمان المصري في دور الانعقاد القادم في شهر أكتوبر لطرح الصيغة التي توصل إليها النواب بشكل نهائي والنصوص التي تم تعديلها بشكل تام واستبدال بعض النصوص الأخرى.

البرلمان يوافق على تعديل قانون الإيجار القديم

حيث أكد المتحدث الرسمي باسم البرلمان إن جموع النواب الذين شاركوا في صياغة قانون الإيجار القديم أكدوا على أن الصيغة الجديدة سوف ترضي جميع المستفيدين من القانون سواء الملاك والمستأجرين، وأن القانون يعمل على معادلة الأحوال بين طرفي القانون والمستفيدين منه بشكل واسع، ومن المتوقع أن يتم عرض القانون على المناقشة الشعبية خلال أيام قبل إقراره.

نصوص قانون الإيجار القديم

في صورته صيغته الجديدة نص قانون الإيجار القديم على بعض من التعديلات التي تخص زيادة القيمة الإيجارية للوحدة المؤجرة بشكل دوري وبطريقة تناسب جميع المواطنين ولا تزيد من عبئ المصاريف اليومية على كاهلهم.

بالإضافة إلى بعض من الشروط التي تحفظ للمالك الحق في الحصول على الوحدات السكنية الخاصة به بعد فترة من فترات الإيجار التي ينص عليه العقد الجديد الذي يتم إبرامه بقيمة إيجارية جديدة، وتلك أهم نصوص القضاء على توريث الوحدات والمحلات التي تعمل وفق نظام الإيجار القديم، و بهذا نكون عرضنا لكم آخر أخبار قانون الإيجار القديم.