بقرار من التنمية المحلية.. غلق المحلات والمطاعم العاشرة مساء الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن تطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية على المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، بدءا من يوم الجمعة المقبل الموافق الأول من شهر أكتوبر، وذلك تنفيذا للقرار الوزاري الخاص بتنظيم العمل للمحلات والأسواق وتطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوي في محافظات الجمهورية.

أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية

وحسب قرار وزارة التنمية المحلية الخاصة بتنظيم فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، فأن أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية هو يوم الجمعة المقبل الأول من شهر أكتوبر، على أن يكون الخميس المقبل 30 يونيو هو آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية.

مواعيد إغلاق المحلات والورش والمطاعم الشتوية
بقرار من التنمية المحلية.. غلق المحلات والمطاعم العاشرة مساء بدءا من الجمعة المقبل

مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمحلات الشتوية

وأوضحت وزارة التنمية المحلية، الضوابط والمواعيد الخاصة بغلق المحلات والكافيهات والمقاهي حسب المواعيد الشتوية المقرر تطبيقيها بدءا من الجمعة المقبل على النحو التالي:

  • يتم السماح فتح كافة المحلات التجارية والمولات التجارية باستثناء الكافيهات والمطاعم والبازرات المنظمة بدء من الساعة السابعة صباحا على أن يكون موعد الغلق الساعة العاشرة مساء، وفي يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة تغلق عند الساعة الحادية عشر مساء.
  • بالنسبة لمواعيد فتح الكافيهات والمطاعم والبازرات التي تتواجد في المولات التجارية يكون بدءا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق عن الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وتغلق عند الساعة الواحدة صباحا خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة.
  • استمرار خدمة التوصيل للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات في أي وقت في اليوم واستمرار خدمة التيك أواي.
  • يبدأ عمل محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا من الساعة الـ 8 صباحا وحتي الساعة السادسة مساء، ويستثني الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين حيث يصدر لها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيض المحال العامة، ويجوز تعديل موعد فتح وغلق المحلات داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك وفقا لقرار من وزير التنمية المحلية وفقا على اقتراح المحافظ المختص أو من الوزير.
  • يجوز تعديل المواعيد الخاصة بفتح وغلق المحال الموجودة في المحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
  • محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران يكون لها استثناء من المواعيد الواردة، كما يراعي الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محلات الدواجن، وأسواق الجملة والصدليات ومحال بيع الفواكه والخضروات.