التعليم تكشف الفئات المسموح لها بدخول العمل وموقف الطلاب من التطعيم

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها الخاصة لاستقبال العام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ في التاسع من شهر أكتوبر المقبل، حيث وجهت الوزارة المديريات والإدارات التعليمية في جميع المحافظات بتنفيذ خطة تطعيم العاملين التي أعلنت عنها الحكومة متمثلة في وزارتي الصحة والتعليم لقطاع التعليم قبل الجماعي، وطالبتهم بالمتابعة الدقيقة وحصر للمعلمين والإداريين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد من عدمه والتشديد على ضرورة حصول العاملين والمنتسبين للإدارة التعليمية على اللقاح قبل بدء الدراسة.

الفئات المسموح لها بدخول أماكن العمل بالتعليم

وشددت وزارة التعليم في توجيهات للإدارات والمديريات، على ضرورة الالتزام بالإجراءات اللازمة لمتابعة تلقى التطعيم ضد كورونا من المعلمين والإداريين وجميع منتسبي الوزارة، حيث يمكن السماح بدخول العاملين لأماكن العمل للذين تلقوا التطعيم وتقديم إفادة بذلك، كما يسمح بدخول العاملين الذين لديهم موانع صحية للتطعيم بعد تقديم تقرير طبي من التأمين الصحي.

مسحة مرتين كل أسبوع لهؤلاء الأشخاص

وطالبت وزارة التعليم، المعلمين والإداريين الذين لم يلتقوا لقاح كورونا بدون وجود أي موانع صحية، بتقديم إفادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل أسبوع على حسابهم الشخصي، مع التشديد على عدم السماح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامع للمخالفين لهذه التعليمات على أن يكون نظام العمل بضوابط الحضور والانصراف لجميع العاملين.

تطعيم طلاب الإعداددية والثانوية

وكانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت عن قرب الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع الحكومي الذي يصل إلى 3.4 مليون مواطن بالإضافة إلى قرب الانتهاء من العاملين والإداريين في العملية التعليمية بواقع 1.6 مليون مواطن.
وقالت زايد خلال تصريحات لها منذ أيام، إغنه بعد شهر ونصف سيتم تطيعم طلاب المرحلة الثانوية بلقاحات كورونا بالتزامن مع افتتاح الخط الثاني لفاكسيرا في مصر الخاصة بتصنيع اللقاح، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبعد الانتهاء من تطعيم طلاب الثانوية ستبدأ الوزارة في تطعيم طلاب المرحلة الإعدادية.

تطعيم الأطفال بلقاح كورونا

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف الطلاب من تلقي لقاح كورونا، قبل بداية العام الدراسي الجديد، حيث قال في تصريحات على جروبات على واتساب اليوم الجمعة، إنه بعد الانتهاء من تطعيم المعلمين والإداريين في الوزارة سيتم الانتقال للفئات الأقل سنها ومنها طلاب المرحلة الثانوية.

وأضاف شوقي : “بالنسبة لتطعيم الأطفال في المراحل الصغيرة سنا، نحن ملتزمين بقرارات وزارة الصحة، فالأولوية لكبار السن من الإداريين والمعلمين، ثم بعد ذلك المرحلة الثانوية، ند توافر اللقاح لهم من وزارة الصحة، وبعد ذلك طبقا لتوافر اللقاح سيتم إعطاؤه للأعمار الأقل”.